ديربي إنجلترا بين يونايتد وليفربول.. حقائق وأرقام قبل الصدام

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم المصري محمد صلاح يحتفل بتسجيل هدف في شباك مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد - 7 مايو 2024 - REUTERS
النجم المصري محمد صلاح يحتفل بتسجيل هدف في شباك مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد - 7 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

تتصدر مباراة ديربي إنجلترا بين مانشستر يونايتد وليفربول المشهد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأحد.

وقبل هذه القمة المرتقبة على مسرح الأحلام "أولد ترافورد" كان مانشستر يونايتد قد فاز في مرة واحدة فقط من آخر 12 مواجهة له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول (5 تعادلات و6 هزائم).

ليفربول يتفوق بالأرقام

ليفربول خسر مرة واحدة فقط من آخر 6 مباريات دوري خارج ملعبه ضد مانشستر يونايتد (فاز في مباراتين وخسر 3).

- منذ تقاعد السير أليكس فيرغسون، خسر مانشستر يونايتد 13 من أصل 35 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز التي خاضوها في سبتمبر (فاز 19 مرة، وتعادل في 3)، حيث خسر النادي أكثر فقط في مايو منذ موسم 2013-14 (15 هزيمة). وهذه الخسائر أكثر مما عانوه في الشهر نفسه في 76 مباراة تحت قيادة الأسطورة الأسكتلندي (فاز 45، تعادل 19، وخسر 12).

- لم يسدد أي فريق أكثر من ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم (37 تسديدة)، بينما يمتلك الريدز أيضاً أعلى إجمالي للأهداف المتوقعة (5.3) وأدنى إجمالي للأهداف المتوقعة ضدهم (1) حتى الآن.

- ستكون هذه أول مباراة لآرني سلوت كمدرب لليفربول ضد مانشستر يونايتد، لم يحقق أي من آخر 9 مدربين لليفربول الفوز في أول لقاء لهم في الدوري ضد الشياطين الحمر، منذ أن فاز بوب بيزلي عليهم 3-1 في نوفمبر 1975.

- يعتبر محمد صلاح أعلى لاعب زائر تسجيلاً للأهداف في أولد ترافورد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز (6 أهداف)، لقد سجل المصري في كل من آخر 6 مباريات له خارج ملعبه ضد مان يونايتد في جميع المسابقات (9 أهداف إجمالاً).

- ستكون هذه المباراة هي الرقم 200 لفيرجيل فان دايك في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، وقد كان على الجانب الفائز في 139 من مبارياته الـ199 حتى الآن، وهي أكبر عدد من الانتصارات التي حققها أي لاعب في أول 200 مباراة له مع النادي في المسابقة.

تصنيفات

قصص قد تهمك