مدرب أرسنال "مذهول" لطرد ديكلان رايس: قرار الحكم بدّل المباراة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديكلان رايس يغادر الملعب أمام ميكيل أرتيتا بعد طرده خلال مباراة بين أرسنال وبرايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 31 أغسطس 2024 - Getty Images
ديكلان رايس يغادر الملعب أمام ميكيل أرتيتا بعد طرده خلال مباراة بين أرسنال وبرايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 31 أغسطس 2024 - Getty Images
دبي-الشرق

أعرب ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال عن "ذهوله" بعد طرد ديكلان رايس، متحدثاً عن "تناقض" الحكم في "قرار بدّل المباراة".

جاء ذلك بعد طرد رايس للمرة الأولى في مسيرته، إثر نيله إنذاراً ثانياً بعد ركله الكرة بعيداً، خلال مباراة أرسنال وضيفه برايتون (1-1) بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا: "بشكل عام عندما لعبنا 11 ضد 11 كنا نستحق الفوز بالمباراة، و11 ضد 10 كنا نستحق الفوز بالمباراة. خسرنا نقطتين".

وأضاف بشأن طرد رايس: "أذهلني. في الشوط الأول عندما فعل المنافسون ذلك لم يحصلوا على أي إنذار. (الحكم) يتخذ القرار بموجب القانون في منطقة غير حاسمة من الملعب... بموجب القانون يمكنه فعل ذلك ولكن يجب أن يكون منسجماً (مع نفسه). إذا كانت هذه هي الحالة فيجب أن يطردوا لاعباً، ثم يكون الأمر 10 ضد 10".

ووصف أداء الفريق وردّ فعل الجمهور بعد طرد رايس بأنه "مذهل"، مضيفاً: "صنعنا فرصتين كبيرتين... وكان يجب أن نفوز بالمباراة".

"قرار بدّل المباراة"

أرتيتا اعتبر أن أرسنال "بدأ المباراة بشكل جيد حقاً"، وزاد: "سجلنا الهدف، 1-0. بدأنا الشوط الثاني بشكل جيد حقاً ولكن بعد ذلك كان هناك القرار الذي بدّل المباراة تماماً".

وأشار إلى أنه لم يتلقَ أي تفسير بشأن طرد رايس، "كما هو الحال دائماً".

سُئل المدرب الإسباني عن رأيه في تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز بأن رايس طُرد لتأخيره استئناف اللعب، فأجاب: "إذا حدث ذلك (الإنذارات) طيلة المباراة بطريقة منسجمة فهذا أمر جيد، ولكنه لم يحدث. هذا تناقض".

تصنيفات

قصص قد تهمك