محمد صلاح: هذا ما طلبه مني آرني سلوت.. وسبب احتفال رامي السهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح بعد تسجيله هدفاً لليفربول في مرمى إبسويتش تاون بالدوري الإنجليزي الممتاز - 17 أغسطس 2024 - X/@LFC
محمد صلاح بعد تسجيله هدفاً لليفربول في مرمى إبسويتش تاون بالدوري الإنجليزي الممتاز - 17 أغسطس 2024 - X/@LFC
دبي-الشرق

كشف النجم المصري محمد صلاح عمّا طلبه منه المدرب الجديد لليفربول آرني سلوت من أجل التكيّف مع تكتيكاته، وسبب احتفاله الجديد بأهدافه، من خلال حركة "رامي السهام".

جاء ذلك خلال مقابلة مع الموقع الإلكتروني للنادي، عشية مواجهة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول فاز في أول مباراتين بالمسابقة هذا الموسم، وسجل صلاح هدفاً أمام إبسويتش تاون وبرينتفورد.

معلوم أن النجم المصري سجل في مرمى يونايتد، أكبر عدد من الأهداف ضد أي فريق في إنجلترا (14 هدفاً).

التسجيل في مرمى يونايتد

سُئل صلاح عن "سبب سجله التهديفي الممتاز ضد يونايتد"، فأجاب: "أحاول التركيز على المباراة والفوز بها. أدرك ما يعنيه ذلك للجمهور والمدينة، لذلك أحاول دائماً مساعدة الفريق وتسجيل الأهداف. إذا سجلنا أهدافاً، تكون لدينا فرصة أفضل للفوز بالمباراة، لذلك أركّز دائماً على المباراة، وأحاول مساعدة الفريق على الفوز بها".

ورداً على سؤال بشأن كيفية تبدّله خلال السنوات السبع منذ انضمامه إلى ليفربول، قال صلاح: "تغيّرت كثيراً. المرء ينمو كشخص. أطفالي باتوا من سكان ليفربول الآن! لغتهم مثل اللهجة (المحلية) أيضاً. لذلك، فهذا تغيير كبير. كلاعب أيضاً، تطوّرت كثيراً وتحسّنت كثيراً. هذا تغيير كبير. الآن أنا أحد اللاعبين ذوي الخبرة في الفريق. فزت بكلّ شيء تقريباً مع الفريق، ولكن دورك تبدّل أيضاً، في الملعب وخارجه".

وأضاف: "كلاعب تشعر الآن بأنك على دراية بكلّ شيء في اللعبة، أنت أكثر هدوءاً وتعرف كرة القدم أكثر من قبل. عندما تصل إلى هنا تكون صغيراً حقاً، ومتحمّساً غالبية الوقت ولا يمكنك التحكّم في مشاعرك باللعبة. لكن الآن يمكنك التعامل معها جيداً، إذ لديك المزيد من الخبرة وتتعامل مع المواقف كما فعلت 100 مرة سابقاً. الآن يمكنك التحكّم في مشاعرك باللعبة ومحاولة تقديم مثال جيد للاعبين الشباب. واللعب بأسلوبك فقط، هذا أهم شيء أيضاً".

حركة "رامي السهام"

النجم المصري سُئل عن سبب احتفاله الجديد بأهدافه، من خلال حركة "رامي السهام"، فأجاب: "أعتقد بأنني كنت أشاهد بطولة UFC (الأميركية للفنون القتالية المختلطة)، (البرازيلي أليكس) بيريرا ضد (النيجيري-النيوزيلندي) إسرائيل أديسانيا. عندما فاز في القتال الثاني ضد بيريرا، احتفل بهذه الطريقة لأن بيريرا هزمه في القتال الأول. أحبّ (هذا) الاحتفال، ولهذا السبب أفعله. أنا من مشجعي بطولة UFC".

وذكّر بأن "الفراعنة المصريين اعتادوا فعل ذلك، عندما يرسمون شيئاً في معبد أو الأهرامات أو في مكان ما. الأمر مشابه".

آرني سلوت ويورغن كلوب

صلاح تطرّق إلى التغيير في أسلوب ليفربول بقيادة مدربه الجديد آرني سلوت، قائلاً: "الأمر مختلف تماماً عمّا كان عليه سابقاً. الآن نحاول السيطرة على الكرة طيلة الوقت. لا أقول إن الأمر لم يكن كذلك سابقاً، ولكن قبل ذلك لم يكن الأمر الأساسي حقاً، إذ مع يورغن (كلوب) كنا نحاول في غالبية الوقت شنّ هجمات مرتدة أو الضغط المضاد ومحاولة الفوز بالكرة بأعلى مستوى ممكن. الآن لا نزال نفعل ذلك بالتأكيد، ولكن أيضاً عندما تكون الكرة بحوزتك يكون لديك المزيد من الوقت للاحتفاظ بالكرة ومحاولة تمريرها. لذلك، المزيد من الاستحواذ على الكرة".

وأضاف: "النظام مختلف تماماً ولكن أعتقد بأننا نتكيّف بشكل جيد جداً، لا سيّما اللاعبين البارزين، لأننا كنا مع مدرب واحد لسبع أو ثماني سنوات. الآن نتكيّف مع مدرب جديد. كلّ شيء يسير بشكل جيد حتى الآن، لذلك نأمل بأن نتمكّن من الاستمرار على هذا النحو وإحراز ألقاب كبيرة".

"التكيّف الذهني"

سُئل النجم المصري عن "التكيّف الذهني المطلوب للتحوّل إلى تكتيكات المدرب الجديد"، فأجاب: "نعم، بالتأكيد، إذ بطبيعة الحال عندما تواصل فعل أشياء لسبع أو ثماني سنوات، فأنت مُبرمج من دون وعي لفعلها بهذه الطريقة".

وزاد: "لذلك كان المدرب الجديد على دراية بهذه الأمور، وخصوصاً في فترة ما قبل الموسم، وقال لي: "حسناً، أعلم أنك فعلت ذلك لسنوات عديدة، ولكن الضغط الذي سنعتمده مختلف تماماً، لذلك أريدك أن تتكيّف مع ذلك أيضاً".

وختم النجم المصري: "أحاول التكيّف مع ذلك. حتى الآن يسير الأمر بشكل جيد بالنسبة إلينا جميعاً، لذلك نأمل بأن نستمرّ في هذا الاتجاه".

تصنيفات

قصص قد تهمك