بثنائية علوان.. الأردن يحقق أول فوز مع جمال السلامي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب الأردن يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى كوريا الشمالية الودية - 29 أغسطس 2024 - X/@JordanFA
لاعبو منتخب الأردن يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى كوريا الشمالية الودية - 29 أغسطس 2024 - X/@JordanFA
دبي-الشرق

حقق منتخب الأردن فوزه الأول تحت قيادة مدرب الجديد المغربي جمال السلامي، بتغلبه على كوريا الشمالية ودياً 2-1، اليوم الخميس، استعداداً لخوض الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل علي علوان المحترف في الدوري الماليزي هدفي فوز الأردن، بعدما حسم التعادل السلبي المباراة الودية التي جمعت المنتخبين الثلاثاء الماضي.

وعين الاتحاد الأردن لكرة القدم المغربي جمال السلامي مدرباً جديداً للنشامى خلفاً لمواطنه الحسين عموتة الذي رحل لتدريب نادي الجزيرة الإماراتي.

وسيواجه منتخب الأردن ضيفه الكويت في الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2026 الخميس المقبل 5 سبتمبر 2024، على أن يسافر إلى ماليزيا لمواجهة فلسطين في الجولة الثانية الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر 2024.

وينافس منتخب الأردن في المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم 2026 إلى جانب منتخبات الكويت وفلسطين والعراق وكوريا الجنوبية وعمان.

يذكر أن صاحب المركز الأول والثاني عن كل مجموعة يتأهل مباشرة لمونديال المكسيك وكندا والولايات المتحدة 2026، على أن يخوض صاحب المركز الثالث عن كل مجموعة مباريات الملحق.

قائمة منتخب الأردن لمواجهتي الكويت وفلسطين:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبدالله الفاخوري.

 الدفاع: يزن العرب، عبدالله نصيب، حجازي ماهر، سعد الروسان، حسام أبو ذهب، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، محمد أبو النادي، علي حجبي، يوسف أبو الجزر.

الوسط: إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، نور الروابدة، محمود شوكت، رجائي عايد، عارف الحاج، محمود مرضي، مهند أبو طه، وسيم الريالات، يوسف أبو جلبوش، رزق بني هاني.

الهجوم: خالد زكريا، محمد أبو زريق "شرارة"، موسى التعمري، عبدالله العطار، علي علوان، علي علوان، ويزن النعيمات.

تصنيفات

قصص قد تهمك