نهاية وعود لابورتا.. برشلونة لن يتعاقد مع نجم هذا الصيف

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوان لابورتا رئيس برشلونة رفقة هانزي فليك خلال تقديم الأخير مدرباً لبرشلونة - 25 يوليو 2024 - Reuters
جوان لابورتا رئيس برشلونة رفقة هانزي فليك خلال تقديم الأخير مدرباً لبرشلونة - 25 يوليو 2024 - Reuters
دبي -الشرق

لن يكون برشلونة قادراً على القيام بتحركات كبرى في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما تأكدت إدارة النادي الكتالوني من عدم تمكنها من حسم "رافعة اقتصادية مستعجلة جديدة".

وكانت إدارة النادي الكتالوني تسعى جاهدة لإيجاد حل مستعجل يساعد في الوصول إلى قاعدة 1:1 الخاصة باللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن العقد المُحسن مع شركة "نايكي" والمتوقع أن يتم الإعلان عنه رسمياً في الأيام الأولى من شهر سبتمبر المقبل، لن يتمكن النادي الكاتالوني من اعتمادها ضمن حساباته في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأفادت الصحيفة ذاتها، بأن برشلونة لن يتمكن من القيام بتعاقدات كبيرة في اليومين الأخيرين من الميركاتو مثل نيكو ويليامز ورافاييل لياو، كما سيكون قادراً على التحرك أكثر في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

لا وجود لعقود رعاية

كان برشلونة يملك حلاً آخر من خلال الأموال التي تنقصه من بيع "Barca Vision" لشركة Aramark التي دفعت جزءاً من أموال الصفقة قبل أسابيع، لكن لم يتم دفع المبلغ كاملاً.

وإضافة إلى عدم استيفاء شروط قاعدة 1:1، تعرّض برشلونة لعقوبة بسبب عدم دفع المبلغ كاملاً، إذ ذلك سيُحرر النادي من العقوبة ويمنحهم بعض الخيارات في سوق الانتقالات، ولكن لم يكن ليسمح لهم بالحصول على صفقة كبرى.

أهداف غير محققة

خلافاً لتأكيدات الرئيس جوان لابورتا في الأسابيع الماضية، لم ينجح برشلونة في بلوغ أهدافه واستيفاء شروط قاعدة 1:1 الخاصة باللعب المالي النظيف.

الأمر الذي دفع المدير الرياضي ديكو للقيام بالتحايل على بعض اللاعبين وفي مقدمتهم داني أولمو وتقديم وعود بتسجيلهم في أسرع الآجال.

لذلك يدخل برشلونة اليومين الأخيرين من الميركاتو بمجال ضيق ومساحة أقل لإيجاد حلول. إذ لا يملك النادي ما يكفي لتأمين "اللعب النظيف" لتسجيل اللاعبين وليس هناك أي خطط لرحيل لاعبين من الفريق الذي تقلص بسبب كثرة الإصابات.

ويبحث ديكو عن صفقة في اللحظات الأخيرة. إذ سيكون هدفه الأول هو قلب دفاع، لكن خيار التعاقد مع لاعب خط وسط مطروح أيضاً بعد إصابة بيرنال، رغم أن الخيارات قليلة.

تصنيفات

قصص قد تهمك