بيرنلي الإنجليزي يضم التونسي حنبعل المجبري حتى 2028

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي التونسي حنبعل المجبري اللاعب الجديد لنادي بيرنلي الإنجليزي - 28 أغسطس 2024 - X/@BurnleyOfficial
الدولي التونسي حنبعل المجبري اللاعب الجديد لنادي بيرنلي الإنجليزي - 28 أغسطس 2024 - X/@BurnleyOfficial
دبي-الشرق

أعلن نادي بيرنلي التعاقد مع اللاعب الدولي التونسي حنبعل المجبري بعقد مدته أربع سنوات قادماً من مانشستر يونايتد دون الإعلان عن قيمة الصفقة.

وكشفت وسائل إعلام بريطانية أن بيرنلي ضم المجبري مقابل 5.4 مليون جنيه إسترليني مع إضافات تصل إلى 4 ملايين جنيه إسترليني، كما احتفظ مانشستر يونايتد بنسبة 50% من بيع اللاعب مستقبلاً مع شرط إعادة الشراء.

قضى لاعب خط الوسط التونسي البالغ من العمر 21 عاماً الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع نادي إشبيلية الإسباني، وأصبح الآن ثامن توقيع صيفي جديد  في صفوف الفريق الذي يدربه سكوت باركر.

قال المجبري بعد التوقيع: "أنا متحمس للغاية، سعيد جداً بوجودي هنا، ولا أستطيع الانتظار لرؤية المشجعين، لقد لعبت ضد بيرنلي من قبل في ملعب تيرف مور وكانت الأجواء مذهلة، بعد التحدث إلى المدرب (سكوت باركر) بدا المشروع جيداً بالنسبة لي، وآمل أن نتمكن من تحقيق النجاح".

مسيرة حنبعل المجبري

ولد المجبري في ضواحي باريس لأبوين تونسيين، وبدأ مسيرته الكروية للناشئين مع نادي باريس ثم فترة قصيرة في بولوني بيانكور، قبل الانضمام إلى أكاديمية موناكو في عام 2018.

قضى المجبري عاماً واحداً مع موناكو، وخلال تلك الفترة ظهر مع منتخب فرنسا تحت 16 عاماً، قبل أن يتعاقد معه مانشستر يونايتد في صيف 2019.

تقدم لاعب خط الوسط بسرعة من خلال أكاديمية يونايتد وفريق تحت 23 عاماً، وظهر لأول مرة مع الشياطين الحمر في نهاية موسم 2020/21 ضد ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في نهاية الموسم نفسه، تلقى المجبري أول استدعاء من منتخب تونس في مباراة ودية ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية في يونيو 2021.

لعب المجبري موسم 2022/23 على سبيل الإعارة مع برمنغهام سيتي في التشامبيونشيب، بالإضافة إلى مشاركته في كأس العالم في قطر مع تونس مع نهاية عام 2022.

بعد بقائه في يونايتد في النصف الأول من الموسم الماضي، سجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد برايتون، ولعب ضد بيرنلي، قبل أن يمضي النصف الثاني من موسم 2023/24 مع إشبيلية في الدوري الإسباني.

تصنيفات

قصص قد تهمك