أنشيلوتي: مبابي ينسجم معنا.. ودائماً نحتاج إلى بعض الوقت

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة لاس بالماس وريال مدريد في الليغا 28-8-2024 - Realmadrid Ch/tv
كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة لاس بالماس وريال مدريد في الليغا 28-8-2024 - Realmadrid Ch/tv
دبي-- الشرق

أكد المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أن مهاجمه الجديد كيليان مبابي ينسجم ويدخل في أجواء الفريق بسلاسة، مشيراً إلى حاجة فريقه بوجه عام إلى بعض الوقت من أجل الدخول في أجواء الموسم الكروي الجديد 2024-2025 مثلما حدث الموسم الماضي، بعد البداية المتعثرة التي تعرض لها أمام ريال مايوركا في الجولة الأولى من الدوري الإسباني الأسبوع الماضي.

وانتفض ريال مدريد من سباته بتحقيق فوز عريض بثلاثية نظيفة على بلد الوليد، في أول ظهور للنادي الملكي على ملعبه سانتياغو برنابيو في إطار الجولة الثانية من الليغا.

ويستعد الفريق للعب مباراة قوية على ملعب لاس بالماس يوم غد الخميس في ختام الجولة الثالثة، ليُكمل 4 مباريات في أقل من 15 يوماً منذ العودة من رحلة الولايات المتحدة الأميركية.

وتحدث كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة ريال مدريد ولاس بالماس، اليوم الخميس، قائلاً في بداية حديثه "في كل عام يتغير التحدي؛ لأن الفريق وهيكله يتغيران قليلاً. إنه أمر طبيعي".

أوضح "في العام الماضي كنا بحاجة أيضاً إلى بعض الوقت للدخول في أجواء الموسم، من المهم لنا استعادة شراكة ميليتاو وروديغير في قلب الدفاع، أعتقد أن ميليتاو استعاد أفضل نسخة له، ربما يفتقد شيئاً ما لكنه يُظهر الاستمرارية في اللعب بأمان".

عن مباراة لاس بالماس قال المدرب الإيطالي "أعتقد أنها ستكون مباراة قوية من ناحية التنافس. في الدوري الإسباني هناك مباريات تنافسية للغاية رغم الأجواء الصيفية الحارة. غدًا سنواجه نفس الأمر، أتوقعها مباراة قوية ومفتوحة. لاس بالماس فريق يحب اللعب المفتوح".

متى يتأقلم مبابي مع ريال مدريد؟

سئل كارلو أنشيلوتي على أسباب تأخر انسجام أو تأقلم الوافد الجديد كيليان مبابي الذي حارب ريال مدريد من أجل ضمه منذ 5 أعوام لينضم أخيراً في صفقة مجانية من باريس سان جيرمان.

وسجل كيليان مبابي في أول مباراة أمام أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي، ليحتفل للمرة الأولى على الصعيد القاري، لكن انطلاقته في الليغا جاءت بطيئة للغاية بفشله في التسجيل أمام مايوركا وبلد الوليد.

كيليان مبابي مع والديه ويلفريد مبابي وفايزة العماري خلال تقديمه لاعباً في ريال مدريد على ملعب 'سانتياغو برنابيو' - 16 يوليو 2024
كيليان مبابي مع والديه ويلفريد مبابي وفايزة العماري خلال تقديمه لاعباً في ريال مدريد على ملعب 'سانتياغو برنابيو' - 16 يوليو 2024 - Reuters

وأجاب أنشيلوتي على هذا السؤال قائلاً "مبابي لم يسجل منذ أسبوعين؟ لكنه سعيد وسعيد جداً في الفريق. إنه يتقدم ويعمل بتواضع وتكيفه يسير على ما يرام مع الفريق. يجب أن يكون لدينا فريق متماسك. ولهذا السبب، فإن عمل المهاجمين والمدافعين مهم للغاية. إذا خرج المهاجم من اللعبة، ولم يدافع، فلن يكون ضمن المجموعة، وكما قلت نحن نحتاج للوقت في بداية الموسم".

أضاف "إنها مسألة ناقشتها مع اللاعبين. ولم تكن بمثابة جرس إنذار للفريق.. لقد تحدثت عن قضية مهمة وأبديت رأيي. مجرد تقييم وليس أكثر. ما يهم هو أن نحاول دائمًا للبحث عن حل. لدينا العديد من الموارد والفكرة هي إجراء العديد من التغييرات. عندما يبدأ دوري أبطال أوروبا، سيكون الجدول أكثر صعوبة بالتالي سنجري تغييرات بعد فترة التوقف الدولية".

أكمل حديثه فيما يخص الأمور الفنية "ما الذي تطلبه من تشواميني بالضبط؟ إنه لاعب مهم للغاية. أنا لا أطلب منه أن يلعب مثل توني كروس، كما لم أطلب من كروس أن يكون مثل تشواميني. يجب أن يعتاد الفريق على كل لاعب".

وفي نهاية المؤتمر سئل أنشيلوتي عن رأيه في التخطيط الجديد لدوري أبطال أوروبا بلعب كل فريق لـ 8 مباريات  بواقع 4 مباريات داخل الأرض ومثلها خارج الديار لكن مع 4 فرق مختلفة، فرد قائلاً "ليس لديّ رأي بعد، لأننا لم نلعب شيئاً كهذا من قبل (الدوري الموحد). يجب أن نتحلى بالصبر وسنتحدث خلال عام كامل عن الأمر. لكن في بعض الأحيان قد تكون الأشياء الجديدة جيدة".

تصنيفات

قصص قد تهمك