فليك يبحث عن مدافع جديد رغم مشاكل برشلونة مع اللعب النظيف

time reading iconدقائق القراءة - 2
هانزي فليك مدرب برشلونة في مباراة رايو فايكانو في الليغا 27-8-2024 - Reuters
هانزي فليك مدرب برشلونة في مباراة رايو فايكانو في الليغا 27-8-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

طلب المدير الفني لنادي برشلونة هانزي فليك من المدير الرياضي ديكو، التعاقد مع قلب دفاع جديد قبل 3 أيام من الموعد النهائي لغلق سوق الانتقالات الصيفية لعام 2024، للتعامل مع الإصابات التي ضربت مدافعيه أراوخو وكريستنسين مؤخراً.

وحدد هانزي فليك أهدافه فيما تبقى من سوق الانتقالات، رغم عدم وضوح الرؤية فيما يخص مشكلة اللعب المالي النظيف، وعدم ثقته في أن طلبه سيتم تلبيته من جانب مسؤولي النادي.

ويعمل النادي على إتمام اتفاق رعاية جديد مع شركة نايكي للأدوات والملابس الرياضية، وقد قدموا بالفعل مسودة إلى رابطة الدوري الإسباني للتأكيد على أن النادي سيتمكن من استيفاء جميع الشروط الخاصة بقوانين اللعب المالي النظيف في الوقت المناسب قبل غلق السوق.

وإذا تمكن برشلونة من إتمام صفقة نايكي الجديدة، سيكون لديه خيار البحث عن صفقة مميزة في خط الدفاع، وربما يتم إضافة جناح أيسر يُقال إنه البرتغالي رافاييل لياو.

وأصبح أمر التعاقد مع الجناح الأيسر لنادي أتلتيك بلباو نيكو ويليامز "مستحيلاً" بحسب وصف صحيفة ماركا، في تقريرها الصادر اليوم عن الأهداف النهائية لإدارة برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

أضاف مصدر ماركا "لا يمكن استبعاد انضمام لاعب آخر بعد الاخفاق في التعاقد مع نيكو ويليامز، لكن لم يظهر اسم واضح، وهذا الخيار معقد لأن عملية نايكي لا تزال غير مؤكدة".

تابع "إنهم يبحثون أيضاً عن بعض الملايين المفقودة من بيع Barca Vision، وهذا الخيار من شأنه أن يزيد من قوة النادي في قوانين اللعب النظيف، لكن ليس أكثر من اللازم، فالشركة التي ستدر الكثير من الأموال هي نايكي بحوالي 30 إلى 40 مليون يورو".

برشلونة فشل في إنجاز المهمة خلال 6 أشهر

الواقع يقول إن الاتفاقات الأخيرة لبرشلونة قبل غلق السوق ليست مؤكدة، لأن ما لم يتم إنجازه في ستة أشهر، لا يمكن إنجازه في غضون 3 أيام فقط.

وتسبب رحيل جواو كانسيلو إلى الهلال السعودي في تحويل برشلونة لأنظاره نحو ضم قلب دفاع بدلاً من ظهير أيمن، على اعتبار أن جول كوندي اقتنع تماماً بتأدية هذا الدور.

ومن ضمن خطة استيفاء شروط اللعب المالي النظيف، قامت إدارة برشلونة ببيع اللاعب السنغالي الواعد أليكس فالي إلى سلتيك غلاسكو، وسيتم إعلان الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وإذا حصل برشلونة على الضوء الأخضر لإتمام صفقة جديدة في الدفاع، فلن يستمر اللاعب لفترة طويلة، ربما 4 أشهر فقط لحين تعافي رونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن.

تصنيفات

قصص قد تهمك