إيراولا ينقذ كيبا من دكة تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس تشيلسي كيبا أريزابالاغا يحتضن الكرة - Reuters
حارس تشيلسي كيبا أريزابالاغا يحتضن الكرة - Reuters
دبي-- الشرق

يستعد الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا للرحيل مجدداً عن فريقه تشيلسي بالانضمام لنادي بورنموث على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم 2025-24.

ولن يتمكن كيبا من تفعيل خطوة انتقاله إلى بورنموث الذي يدربه مواطنه الباسكي أندوني إيراولا، إلا بعد منح موافقته لإدارة تشيلسي على تمديد عقده الذي سينتهي في يونيو 2026.

وأكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو وجود مفاوضات حقيقية لنقل كيبا إلى بورنموث قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية يوم الجمعة.

واقتنع حارس المرمى الإسباني بمشروع بورنموث بعد أن جمعته محادثة بالمدرب أندوني إيراولا طوال عطلة نهاية الأسبوع، والنادي مُتفائل بنجاح الصفقة خلال الساعات القليلة القادمة.

كيبا تنتظره منافسة في بورنموث

سيتعين على كيبا أريزابالاغا، صاحب الـ 29 عاماً، الدخول في تحد كبير مع الحارس البرازيلي نيتو للعب الأدوار الأولى مع بورنموث هذا الموسم، وهو الأمر ذاته الذي كان ينتظره في أندية أخرى تلقى منها عروضًا هذا الصيف.

ولا يزال كيبا غير جاهز ليكون أساسيًا لعدم مشاركته في الكثير من المباريات خلال فترة إعارته الموسم الماضي مع ريال مدريد الذي فضله على بايرن ميونيخ والدوري التركي.

ويرى الحارس السابق لنادي أتلتيك بلباو أن الحل الأمثل له في الوقت الراهن هو الذهاب إلى بورنموث بما أن لاعب أتلتيك بلباو إيراولا يدرب الفريق.

وفي تشيلسي كانت استمراره مستحيلاً، في ظل وجود روبرت سانشيز ويورغنسن الذي تم التعاقد معه مؤخرًا من فياريال بحوالي 25 مليون يورو، وكلاهما في خطط المدرب الجديد إينزو ماريسكا.

وكانت الإدارة القديمة للنادي اللندني بقيادة رومان أبراموفيتش قد أنفقت 80 مليون يورو لضم كيبا من أتلتيك بلباو في عام 2018 ليصبح أغلى حارس مرمى في كرة القدم العالمية.

لكن بعد ست سنوات، سمح له تشيلسي بالمغادرة على سبيل الإعارة للمرة الثانية، ولكن بشرط واحد التوقيع على تجديد العقد لمنعه من المغادرة مجاناً.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك