ميكيل ميرينو ينضم لأرسنال بعقد طويل الأمد

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل ميرينو يوقع على عقد انضمامه لأرسنال - 27 أغسطس 2024 - X/@Arsenal
ميكيل ميرينو يوقع على عقد انضمامه لأرسنال - 27 أغسطس 2024 - X/@Arsenal
دبي-الشرق

أعلن أرسنال تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الإسباني ميكيل ميرينو، قادماً من ريال سوسيداد بعقد طويل الأمد.

وكان لاعب الوسط البالغ من العمر 28 عاماً عنصراً أساسياً في ريال سوسيداد منذ انضمامه إلى الفريق الباسكي في عام 2018، حيث شارك في 242 مباراة، وسجل 27 هدفاً، وصنع 30 آخرين.

من هو ميكيل ميرينو؟

ولد ميكيل في بامبلونا بإسبانيا، وبدأ مسيرته مع أوساسونا. وتقدم عبر صفوف الشباب إلى الفريق الأول، حيث شارك في 67 مباراة، وسجل 8 أهداف.

في يوليو 2016، انضم إلى بوروسيا دورتموند الألماني، وساعده في الفوز بكأس ألمانيا في مايو.

في ذلك الصيف، انضم ميكيل ميرينو إلى نيوكاسل يونايتد على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وبعد أن ترك انطباعاً قوياً في وقت مبكر، تم التوقيع معه بصفقة دائمة بعد شهرين فقط، واستمر في الظهور في 24 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول.

في عام 2018، تعاقد ريال سوسيداد مع ميكيل، وساهم في فوز الفريق بكأس ملك إسبانيا 2020، والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

على الصعيد الدولي، شارك ميرينو في 28 مباراة مع منتخب إسبانيا الأول، وكان جزءاً من الفريق الذي فاز بدوري الأمم الأوروبية 2023، كما ساعد لاعب الوسط بلاده في الفوز ببطولة أوروبا 2024، حيث تغلبت إسبانيا على إنجلترا 2-1 في النهائي.

وترك ميكيل بصمته بشكل ملحوظ على طريق لاروخا إلى نهائي "يورو 2024"، حيث سجل هدف الفوز في الدقيقة 119 في ربع النهائي ضد ألمانيا.

وقال ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال: "ميكيل لاعب سيجلب لنا جودة هائلة بخبرته وتعدد استخداماته. لقد لعب ميكيل على أعلى مستوى سواء على مستوى النادي، أو على المستوى الدولي لعدة مواسم الآن. سيعمل ميكيل على تعزيز فريقنا بشكل كبير، بفضل قدراته الفنية، إلى جانب شخصيته القوية والإيجابية".

تصنيفات

قصص قد تهمك