"أعطيت اللعبة 18 عاماً من حياتي".. تشيزني يعتزل كرة القدم في الـ 34 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
البولندي فويتشيك تشيزني قبل مواجهة بين يوفنتوس وكالياري في الدوري الإيطالي - 11 نوفمبر 2023 - Reuters
البولندي فويتشيك تشيزني قبل مواجهة بين يوفنتوس وكالياري في الدوري الإيطالي - 11 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي -الشرق

أعلن حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني اعتزاله كرة القدم في سن الـ 34 عاماً.

وكان تشيزني قد رحل عن يوفنتوس بعد قضاء 7 أعوام رفقة السيدة العجوز.

وكان البولندي تشيزني مُرشحاً للانضمام إلى صفوف النصر السعودي في الميركاتو الصيفي الجاري، قبل أن يُقرر الاعتزال.

ونشر حارس المرمى السابق لناديي أرسنال ويوفنتوس رسالة اعتزال على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "غادرت وارسو، مسقط رأسي في يونيو 2006، للانضمام إلى أرسنال بحلم واحد - أن أكسب لقمة العيش من كرة القدم. لم أكن أعلم أن ذلك سيكون بداية رحلة العمر. لم أكن أعلم أنني سأحظى بفرصة اللعب لأكبر الأندية في العالم وتمثيل بلدي 84 مرة. لم أكن أعلم أنني لن أحقق فقط حلمي في كسب لقمة العيش من اللعبة، بل ستصبح اللعبة كل حياتي".

وأضاف: "لم أكتفِ بتحقيق أحلامي، بل وصلت إلى أماكن لم تجرؤ حتى مخيلتي على التفكير فيها. لعبت اللعبة على أعلى مستوى مع أفضل اللاعبين في التاريخ دون أن أشعر بالنقص.. كوّنت صداقات تدوم مدى الحياة، وصنعت ذكريات لا تُنسى، والتقيت بأشخاص أثروا بشكل لا يُصدق على حياتي. كل ما أملك وكل ما أنا عليه الآن، أدين به للعبة الجميلة لكرة القدم".

"أعطيت اللعبة 18 عاماً من حياتي دون أعذار"

"لكنني أيضاً أعطيت اللعبة كل ما لدي. قدمت للعبة 18 عاماً من حياتي، كل يوم، بدون أعذار. اليوم، رغم أن جسدي لا يزال يشعر بالقدرة على التحديات، إلا أن قلبي لم يعد موجوداً هناك.. أشعر أنه قد حان الوقت الآن لأوجه كل اهتمامي إلى عائلتي - زوجتي الرائعة مارينا وطفلينا الجميلين ليام ونويليا.. لذلك قررت الاعتزال من كرة القدم الاحترافية".

وأتم رسالته: "لكل قصة نهاية، ولكن في الحياة، كل نهاية هي بداية جديدة. ما الذي ستحمله لي هذه الطريق الجديدة؟.. وحده الزمن سيخبرني. ولكن إذا علمتني السنوات الثمانية عشر الماضية شيئًا، فهو أن لا شيء مستحيل. وصدقوني، سأحلم بأحلام كبيرة".

تصنيفات

قصص قد تهمك