أنشيلوتي: لا أعاقب مبابي.. وسنستفيد من تسديدات فالفيردي

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بعد فوز ريال مدريد على بلد الوليد في الليغا 25-8-2024 - Laliga/tv
كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بعد فوز ريال مدريد على بلد الوليد في الليغا 25-8-2024 - Laliga/tv
دبي-- الشرق

تعهد المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بحرصه خلال الفترة القادمة على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من التسديدات الصاروخية للاعب الوسط الأوروغوياني فيدي فالفيردي.

وسجل فالفيدري هدف تقدم ريال مدريد على بلد الوليد، مساء اليوم الأحد في إحدى مباريات الجولة الثانية من الليغا، بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة، ليفتح الطريق أمام إبراهيم دياز لتسجيل وصناعة هدفين إضافيين، لينتهي اللقاء الذي بدأ بصعوبات هجومية حقيقية للريال خلال الشوط الأول.

وقال كارلو أنشيلوتي في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة "اليوم دافعنا بشكل أفضل من المباراة السابقة أمام مايوركا، المعنويات جيدة الآن، علينا أن نكون سعداء".

واعترف المدرب الإيطالي بمواجهة فريقه لصعوبات في الشوط الأول أمام بلد الوليد، مضيفاً "لكن في الشوط الثاني كنا أكثر نشاطاً مع التحرك السريع من دون كرة".

واصل حديثه "علينا أن نستفيد أكثر من تسديدات فالفيردي، التسجيل من ركلة حرة مباشر أمر معقد في كرة القدم اليوم، بالتالي يجب أن نتركه يسدد، ومن اليوم أنا متأكد أنني لن أضطر إلى إجباره".

زاد "فالفيردي ماض في تقدمه، فقد أظهر المزيد من القوة والشخصية، إنه لاعب لا يمكن تعويضه ولا يمكن استبداله، حيث يتمتع بالجودة والقوة والذكاء ومن حسن الحظ أنه معنا، واختياره للرقم 8 كان مثالياً مثل كروس".

لا أعاقب مبابي

نفى كارلو أنشيلوتي أنه يحاول تضييق الخناق على كيليان مبابي بتكليفه بلعب دور المهاجم الصريح بدلاً من اللعب في مركزه المُحبب كجناح أيسر.

كيليان مبابي في مباراة ريال مدريد وبلد الوليد 25-8-2024
كيليان مبابي في مباراة ريال مدريد وبلد الوليد 25-8-2024 - Reuters

ولم يسجل كيليان مبابي أمام ريال مايوركا ثم بلد الوليد، وأحرز بديله إندريك فيليبي بعد 12 دقيقة فقط من المشاركة بدلاً منه في الدقيقة 86.

أوضح كارلو أنشيلوتي حديثه "لا تتم معاقبة مبابي بلعب دور اللاعب رقم 9، تروق لي تحركاته من دون كرة، وقد أتيحت له ثلاث أو أربع فرص للتسجيل".

وأكد أنشيلوتي على ثقته في قدرة مبابي على تسجيل الأهداف بانتظام، قائلاً "سيسجل كما يفعل دائماً، وليست هناك حاجة للعب به على اليسار أو اليمين أو الوسط".

وعن رأيه في إندريك قال "يبدو جيداً جداً، هو لاعب ذو إمكانيات كبيرة، وأظهر في الهدف كل صفاته، إنه مهاجم وفي المساحات الصغيرة يكون خطير للغاية".

اللاعب لا يرفع يده في ريال مدريد

كما وعد أنشيلوتي بحصول صانع الألعاب التركي أردا غولر على دقائق إضافية بعد أن شارك كأساسي في مباراة اليوم ضد بلد الوليد، قبل أن يتم استبداله بالمغربي إبراهيم دياز.

فرحة إندريك فيليبي بهدفه الأول مع ريال مدريد في الليغا أمام بلد الوليد 25-8-2024
فرحة إندريك فيليبي بهدفه الأول مع ريال مدريد في الليغا أمام بلد الوليد 25-8-2024 - Reuters

وقال "سيتم منح أردا غولر دقائق أكثر شيئاً فشيئاً، سيستمر في التقدم. بدأ كلاعب وسط، الشك الذي كان لدي اليوم كان بينه وبين إبراهيم دياز، وإبراهيم استفاد من الدقائق وقدم مباراة جيدة".

أكمل أنشيلوتي حديثه "اختيار التشكيلة أمر معقد للغاية، وسوف يكون كذلك حتى أترك التدريب وهذا يحزنني، لكن هذه مسؤوليتي فعندما يشعر اللاعب بالارهاق فإنه يرفع يده لكن هذا لا يحدث هنا أبداً".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك