توماس مولر يدخل تاريخ بايرن ميونيخ بإنهاء احتكار سيب ماير

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ - Reuters
الألماني توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ - Reuters
دبي-- الشرق

نجح نجم بايرن ميونيخ توماس مولر في إنهاء احتكار الحارس الشهير سيب ماير لصدارة ترتيب أكثر اللاعبين الذين مَثلوا العملاق البافاري في تاريخ منافسات الدوري الألماني الدرجة الأولى.

احتكر سيب ماير المركز الأول لمدة 44 عاماً، منذ اعتزاله لكرة القدم عام 1980 بين صفوف بايرن ميونيخ الذي دافع عن ألوانه في الدوري الألماني لـ 473 مباراة لعبها خلال الفترة من 1962إلى 1980.

وعمل توماس مولر على تحطيم هذا الرقم بالوصول إلى 474 مباراة في البوندسليغا عندما دُفع به كبديل في مباراة الجولة الأولى من الموسم الكروي الجديد 2025-24 أمام فولفسبورغ، اليوم الأحد 25 أغسطس، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه كأكثر لاعب خاض مباريات مع الفريق في الدوري.

ونجح اللاعب صاحب الـ 34 عاماً في الاحتفاظ بمكانته كلاعب رئيسي في تشكيلة بايرن ميونيخ مع جميع المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق منذ عام 2008 حتى 2024، وهو ما يعطي إشارة لدرجة المرونة التي يتمتع بها وقدرته على فهم تكتيك كل مدرب.

ولم يخرج توماس مولر من حسابات لويس فان غال أو يوب هاينكس في بداياته مع بايرن ميونيخ، واستمر في إثبات نفسه لمدربين آخرين مثل ببيب غوارديولا وكارلو أنشيلوتي وهانزي فليك.

وحتى بعد تقدمه في السن وتجاوزه الـ 33 عاماً، استمر كحجر أساسي في تشكيلة الفريق مع الثنائي يوليان ناغلسمان وتوماس توخيل، وحالياً مع المدرب الشاب فينسنت كومباني.

وشهد الموسم قبل الماضي 2023-22 احتفال توماس مولر بتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الأسطوري أوليفر كثاني أكثر لاعب مشاركة مع بايرن، حين شارك في 430 مباراة ليضع كان في المركز الثالث ويبدأ في مطاردة رقم الحارس الذي اشتهر بلقب القط "سيب ماير".

تصنيفات

قصص قد تهمك