مدرب إيفرتون يُبرر بدايته الكارثية: نحن فريق "بلا أموال"

time reading iconدقائق القراءة - 2
شين ديتش مدرب نادي إيفرتون الإنجليزي في مواجهة  توتنهام - 24 أغسطس 2024 - Reuters
شين ديتش مدرب نادي إيفرتون الإنجليزي في مواجهة توتنهام - 24 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

برر شين ديتش مدرب نادي إيفرتون الإنجليزي، البداية الكارثية لفريقه في الدوري الممتاز، بأن الإدارة لم توفر له الأموال لجلب اللاعبين الذين أراد التعاقد معهم، مطالباً الجمهور بالاعتراف بمدى صعوبة إدارة فريق لا يملك المال باع بعض أفضل لاعبيه خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وتعرض إيفرتون لهزيمة قاسية بنتيجة 4-0 على ملعب نادي توتنهام شمال لندن، وجاءت بعد أسبوع من تعرضه لهزيمة أخرى عريضة بنتيجة 0-3 على ملعبه غوديسون بارك أمام برايتون.

وعندما سُئل شين ديتش عما إذا كان فريقه يفتقر إلى الجودة وسيواجه معركة مبكرة للنجاة من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، أجاب ديتش: "إنه تحدٍ لا ينتهي منذ أن كنت هنا، لكن هذا كل ما أعرفه في إيفرتون".

أضاف ديتش: "لقد بعنا لاعبًا ينمو وينضج ويصبح لاعبًا جيدًا للغاية وعلينا أن نبدأ العملية مرة أخرى ونجعل الآخرين ينمون وينضجون ويصبحون لاعبين جيدين".

وباع إيفرتون لاعب الوسط البلجيكي أمادو أونانا إلى أستون فيلا مقابل 50 مليون جنيه إسترليني في يوليو الماضي، وجلب المدافع جيك أوبراين والمهاجم إيليمان ندياي ولاعب الوسط تيم إيروغبونام مقابل حوالي 40 مليون جنيه إسترليني مجتمعين، بينما انضم جيسبر ليندستروم وجاك هاريسون على سبيل الإعارة.

وواصل المدرب حديثه عن مشاكل الفريق: "الوضع الدائم يستمر ويستمر ويستمر (يقصد بيع النجوم)، هذه هي حقيقة النادي، أعمل على الحقائق والأمر صعب في نادي إيفرتون لكرة القدم، هناك الكثير من الأساطير حول هذا الأمر، كان آخرها أسطورة حول كوننا نلعب في أوروبا".

أشار: "يجب أن يكون هناك واقع وقد حاولت تحقيق ذلك، وما زلت أحاول، الحقيقة هي أن القدوم إلى هنا بتشكيلة قوية أمر صعب، لكن هذا لا يعني أنك تتقبل الخسارة، مسؤوليتنا هي اتخاذ الإجراءات عندما تكون الأمور صعبة".

وقال ديتش إنه كان لديه 14 لاعباً في الفريق الأول قبل مواجهة توتنهام ولا يتوقع عودة الكثير منهم قبل فترة التوقف الدولي في سبتمبر.

تصنيفات

قصص قد تهمك