أفضل مدافع هداف في البريمييرليغ يواصل مساعدة توتنهام

روميرو يتفوق على مدافع أرسنال بهدفين

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع توتنهام كريستيان روميرو في مباراة إيفرتون بالدوري الإنجليزي 24-8-2024 - Reuters
مدافع توتنهام كريستيان روميرو في مباراة إيفرتون بالدوري الإنجليزي 24-8-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

استمر المدافع الدولي الأرجنتيني كريستيان روميرو في مزاولة هوايته المفضلة بتسجيل الأهداف لفريقه توتنهام هوتسبير، مع بداية الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز 2025-24.

هز كريستيان روميرو شباك إيفرتون بهدف ثالث في فوز توتنهام العريض (4-0) على ملعب "الليلي وايتس" في شمال لندن، ضمن الجولة الثانية من البريمييرليغ.

ويُعد هذا الهدف هو السادس لكريستيان روميرو في الدوري الإنجليزي منذ بداية موسم 2024-23، ما جعله المدافع الهداف الأفضل والأكثر تسجيلاً في الدوري الإنجليزي من مدافعين أقدم منه.

اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، يقضي موسمه الرابع على التوالي مع توتنهام منذ مجيئه من نادي أتالانتا الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة 18 شهراً، قبل أن يوقع على عقد انضمامه الرسمي نظير 55 مليون يورو في أغسطس 2022.

أهداف كريستيان روميرو في البريمييرليغ

افتتح كريستيان روميرو رصيده التهديفي مع توتنهام في مارس 2022 عندما هز شباك برايتون وانتهت المباراة بفوز توتنهام 2-0، وكان هذا الهدف الوحيد له في الموسم الأول.

وظل اللاعب دون أي أهداف في الدوري الإنجليزي أو باقي البطولات الأخرى التي لعبها مع توتنهام لأكثر من سنة ونصف بين 2021 إلى 2023، حتى أنهى صيامه بالتسجيل أمام برينتفورد في بداية موسم 2023-2024 لحساب الجولة الأولى.

لاعبو توتنهام يحتفلون بهدف الأرجنتيني كريستيان روميرو أمام إيفرتون 24-8-2024
لاعبو توتنهام يحتفلون بهدف الأرجنتيني كريستيان روميرو أمام إيفرتون 24-8-2024 - Reuters

واستمر في تسجيل الأهداف خلال الموسم الماضي بـ 4 أهداف أخرى، فبعد أن سجل أمام برينتفورد في أول جولة، هز شباك بيرنلي في الجولة الرابعة، ثم وست هام يونايتد في الجولة 15، وكريستال بالاس في الجولة 27، وأرسنال في الجولة 35 لينهي الموسم برصيد 5 أهداف.

وصار كريستيان روميرو أكثر مدافع تسجيلاً للأهداف في الدوري الإنجليزي منذ أغسطس 2023 حتى الآن برصيد 6 أهداف أكثر بهدفين من المدافع البرازيلي غابريل دوس سانتوس ماغالهايس لاعب أرسنال الذي سجل الموسم الماضي 4 أهداف.

ويتفوق روميرو كذلك على مدافع نيوكاسل يونايتد والمنتخب السويسري فابيان شار صاحب 4 أهداف الموسم الماضي في 36 مباراة بالبريمييرليغ.

وينافس من بعيد على لقب أفضل مدافع هداف في البريمييرليغ منذ الموسم الماضي حتى الآن ثنائي ليفربول "أليكسندر أرنولد وأندي روبرتسون" ولكل لاعب 3 أهداف.

تصنيفات

قصص قد تهمك