غوارديولا يُرحب بعودة غوندوغان بإشراكه كبديل أمام إبسويتش

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيلكاي غوندوغان يشارك كبديل بعد العودة لمانشستر سيتي أمام إبسويتش تاون 24-8-2024 - Reuters
إيلكاي غوندوغان يشارك كبديل بعد العودة لمانشستر سيتي أمام إبسويتش تاون 24-8-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

رحب المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بعودة متوسط الميدان الألماني إيلكاي غوندوغان عن طريق إشراكه في الدقائق الـ 20 الأخيرة من مباراة الجولة الثانية من البريمييرليغ أمام إبسويتش تاون على ملعب الاتحاد.

شارك غوندوغان بدلاً من البلجيكي جيرمي دوكو في الدقيقة 71 والتي شهدت أيضاً نزول جاك غريليتش بدلاً من الوافد الجديد سافينيو.

وقرر اللاعب الدولي الألماني السابق العودة إلى مانشستر سيتي بعد أن قضى موسماً واحداً رفقة برشلونة الإسباني، لم يحقق خلاله أي إنجاز، حيث احتل المرتبة الثانية في الدوري، وودع من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، وفي منتصف الموسم خسر نهائي كأس السوبر الإسباني في السعودية أمام ريال مدريد.

ويرجع آخر ظهور لإيلكاي غوندوغان مع مانشستر سيتي إلى تاريخ 10 يونيو 2023 في نهائي دوري أبطال أوروبا المنتهي بفوز تاريخي للفريق الإنجليزي على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد.

أما آخر ظهور له في مباراة على ملعب الاتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز فيعود إلى تاريخ 6 مايو 2023، واستطاع تسجيل هدفين انتصر بفضلهما مان سيتي على ليدز يونايتد.

وقبل مباراة اليوم أمام إبسويتش تاون، لعب غوندوغان ما مجموعه 188 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بالفترة من 2016 إلى 2023، وفي رصيده 44 هدفاً رغم موقعه كمحور في خط الوسط.

وفسخ غوندوغان صاحب الـ 33 عاماً، عقده مع برشلونة بالتراضي، والذي كان سينتهي في يونيو 2026، من أجل تحقيق العودة إلى مانشستر سيتي من جديد.

ورفض اللاعب عدة عروض للانتقال إلى الدوري السعودي هذا الصيف، كما تجاهل اتصالات جادة من عملاقي الدوري التركي غلطة سراي وفنربخشة.

تصنيفات

قصص قد تهمك