كلوب يشيد بالأفكار "الواضحة" لسلوت.. ويتجنّب التدخل بعقد فان دايك

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب مدرب ليفربول يودّع جمهور النادي - 19 مايو 2024 - REUTERS
يورغن كلوب مدرب ليفربول يودّع جمهور النادي - 19 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

اعتبر يورغن كلوب المدرب السابق لليفربول، أن بصمة خلفه الهولندي أرني سلوت على الفريق "واضحة"، وتجنّب الحديث عن تجديد عقد فيرجيل فان دايك.

ليفربول استهلّ الدوري الإنجليزي الممتاز بقيادة سلوت، خلال فوز على إبسويتش تاون 2-0.

وكانت هذه أول مباراة رسمية للنادي في حقبة ما بعد كلوب، بعدما درّب ليفربول لنحو 9 سنوات وقاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، والدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020، وكأس الاتحاد الإنجليزي ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

"تغيّرت أشياء كثيرة منذ رحيلنا"

كلوب قال خلال مقابلة مع ESPN Netherlands: "أرني... مدرب جيد حقاً. كنت سعيداً حقاً عندما سمعت أن ليفربول كان يسعى للتعاقد مع أرني سلوت. لم أشارك في أي شيء، ولا ينبغي أن يكون الأمر كذلك، ولست من هذا النوع من الرجال في الخلفية، ولا تزال لدي بعض الخيوط وما إلى ذلك. كما أنني لا أريد ذلك. النادي كبير جداً وجيد جداً".

وأضاف: "تغيّرت أشياء كثيرة منذ رحيلنا. لكن الشاغل الوحيد بالنسبة إليّ كان، هل سيحصلون على مدرب جيد؟ ليفربول تصرّف بشكل مبكّر وحصل على حلّ رائع جداً في أرني سلوت".

وتابع: "أحب كثيراً كرة القدم التي يمارسها، مع (ناديه السابق فينورد)... شاهدت مباراة إشبيلية، والمباراة الودية قبل الموسم في أنفيلد - كانت أجزاء كبيرة منها جيدة حقاً. ومباراة الدوري (ضد إبسويتش)، كان الشوط الثاني جيداً حقاً بالطبع".

واستدرك: "ليس مهماً أن يعجبني، يمكنك أن ترى أنه مدرب جيد جداً والفريق، أدرك الآن أفضل من معظم الناس، أنه فريق جيد حقاً... لذلك ستسير الأمور بشكل جيد حقاً".

كلوب ذكر أنه وسلوت "تحدثا مرة أو مرتين" في المراحل الأولى من فترة تسليم المنصب، مضيفاً: "أعتقد بأننا تبادلنا رسائل نصية عدة مرات أخرى. ولكن لا شيء يمكنني أن أبلغه به لم يستطع أن يدركه بنفسه".

واعتبر أن "العمل الذي نفذه كان واضحاً، والأفكار واضحة"، وتابع: "هذا أفضل ما يمكنك قوله عن المدرب".

فيرجيل فان دايك

كلوب بقي على اتصال مع لاعبين منذ تركه النادي، بما في ذلك القائد الهولندي فيرجيل فان دايك.

وقال بشأنه: "لاعب مذهل، رجل مذهل. لذلك أفتقدهم. لا أفتقد الوظيفة، (بل) أفتقد كل الناس هناك. يمكننا أن نرى بعضنا بعضاً متى أردنا في المستقبل".

ينتهي عقد فان دايك في نهاية الموسم، وتجنّب كلوب إبداء رأيه في مسألة تمديده، قائلاً: "ليست لدي أي فكرة عمّا سيفعله، أو ما سيفعلونه. إنها قراراتهم الخاصة. إنهم أشخاص ناضجون. وسيفعلون الأمور الصائبة".

تصنيفات

قصص قد تهمك