ماريسكا يشيد بجواو فيليكس.. ويلمّح إلى ضم رأس حربة في تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب تشيلسي إنزو ماريسكا خلال مباراة ضد سيرفيت جنيف في التصفيات المؤهلة لدوري المؤتمر الأوروبي - 22 أغسطس 2024 - Reuters
مدرب تشيلسي إنزو ماريسكا خلال مباراة ضد سيرفيت جنيف في التصفيات المؤهلة لدوري المؤتمر الأوروبي - 22 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرقرويترز

لم يستبعد إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي، التعاقد مع رأس حربة لتعزيز التشكيلة، معتبراً أن البرتغالي جواو فيليكس قادر على حلّ مشكلات يعاني منها الفريق.

وأنفق تشيلسي أكثر من 160 مليون جنيه إسترليني (210.7 مليون دولار) على التعاقد مع لاعبين، مثل الجناح بيدرو نيتو والمهاجم جواو فيليكس ولاعب الوسط كيرنان ديوسبيري هول وحارس المرمى فيليب يورغنسن.

كذلك يضمّ النادي المهاجمين كريستوفر نكونكو ونيكولاس جاكسون، كما يُعتبر مارك غويو 18 (عاماً) خياراً آخر، بعد التعاقد معه برشلونة في يوليو.

خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، قال ماريسكا: "أتحدث فقط عن اللاعبين الذين أرغب في التعاقد معهم أو استبعادهم. آمل بأن نتمكّن من إيجاد حلول، إذ في النهاية عندما تجد الحلول فإن جميع اللاعبين يشعرون بالسعادة".

وأضاف: "لا نحتاج إلى التعاقد مع لاعبين لمجرد التعاقد مع لاعبين. نتعاقد مع اللاعبين لتحسين أدائنا، غير ذلك أنا سعيد بالطريقة التي نلعب بها. إذا كانت لدينا فرصة لجلب رأس حربة يعزز القدرات الهجومية للفريق، فسنفعل".

جواو فيليكس

ويمكن لجواو فيليكس أيضاً أن يشارك في المباراة، إثر عودته إلى تشيلسي في صفقة دائمة، بعدما أمضى 6 أشهر مُعاراً خلال موسم 2022-2023.

وقال ماريسكا: "من الناحية البدنية أعتقد بأنه جاهز، لأنه كان يخوض مباريات هناك (مع أتلتيكو مدريد). يحتاج إلى مزيد من الوقت لفهم الطريقة التي نريد أن نلعب بها، ولكن بشكل عام أعتقد بأنه قادر على اللعب. إنه لاعب من طراز رفيع بلا شك".

وتطرّق إلى أسباب استعادة اللاعب البرتغالي، بقوله: "يمكننا استخدامه كرقم 9. يمكنه فعل ذلك بشكل رائع، إذ (يتقدّم) ويمنحنا لاعباً إضافياً عندما نحتاج إلى مزيد من التمريرات والاستحواذ، ثم نجد اللحظة المناسبة للهجوم".

تصنيفات

قصص قد تهمك