غوارديولا: عودة غوندوغان مفاجأة غير متوقعة.. ولم يأتِ للاعتزال

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يتحدث مع إيلكاي غوندوغان خلال مباراة ضد فولهام - 30 أبريل 2023 - Reuters
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يتحدث مع إيلكاي غوندوغان خلال مباراة ضد فولهام - 30 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أقرّ بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بأن عودة لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان إلى النادي كانت "مفاجأة غير متوقعة"، مستدركاً أن الأخير لا يأتي من أجل "الاعتزال".

غوندوغان عاد إلى مانشستر سيتي، حيث أمضى 7 مواسم، محرزاً 14 لقباً، بعدما انضمّ إلى برشلونة الصيف الماضي إثر انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي. ووصف اللاعب مدربه الجديد-القديم بيب غوارديولا بأنه "عبقري".

خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة بين "سيتي" وإبسويتش تاون، في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، قال غوارديولا بشأن عودة غوندوغان: "كانت مفاجأة كاملة وغير متوقعة، حدث ذلك ونحن نعرفه جيداً. أنا شخصياً، والجهاز الفني، ولاعبو مانشستر سيتي، والجميع، والجودة التي لعب بها الموسم الماضي في برشلونة كانت عالية المستوى، وثابتة، وشارك في مباريات كثيرة".

وأشار إلى أن "سيتي" وافق "فوراً" على عودة القائد السابق للفريق، مضيفاً: "لم تكن لدينا أي شكوك عندما كانت إمكانية إعادة التعاقد معه مفتوحة، ونحن سعداء جداً بعودته".

"لا يحتاج إلى وقت للتكيّف"

المدرب الإسباني نبّه إلى أن غوندوغان "لم يأتِ إلى هنا للاعتزال، أو لاستحضار الذكريات الجميلة"، مضيفاً: "أحب لاعبي خط الوسط، وأحب صفات غوندوغان، إذ يقدّم خياراً رائعاً بالطريقة التي نريد اللعب بها، ويتكيّف مع دورين أو ثلاثة بشكل مثالي. لا يحتاج إلى وقت للتكيّف. غداً، إذا توجّب عليه اللعب، فسيكون ذلك حسناً، إذ يعلم كل شيء!".

وتابع: "إنه يعرف ما يتوجّب علينا فعله، ولا يحتاج إلى التكيّف، إذ يعرف المدينة، والنادي، وزملاءه في الفريق، والطريقة التي نريد أن نلعب بها. لذلك سيتأقلم فوراً، ولهذا السبب فعلنا ذلك".

لكن غوارديولا لم يردّ على سؤال بشأن عودة اللاعب الألماني إلى مجموعة القيادة في الفريق، وتضمّ 5 لاعبين، قائلاً: "لا أعرف".

عودة رحيم ستيرلينغ أيضاً؟

سُئل المدرب الإسباني عن دور غوندوغان، فأجاب: "بالطبع لم يعُد مراهقاً. لكن السبب وراء قرارنا باغتنام الفرصة لفعل ذلك هو مستواه في الموسم الماضي... حتى في بطولة أوروبا لعب بشكل جيد حقاً" مع منتخب ألمانيا.

ورداً على سؤال بشأن عودة رحيم ستيرلينغ إلى مانشستر سيتي، قال غوارديولا: "إنه لاعب في تشيلسي، بالتأكيد. أشعر بارتباط شديد بالوقت الذي عشناه معاً مع رحيم وإنزو (ماريسكا مدرب النادي اللندني). لذلك أتمنّى له كلّ التوفيق، لكنه بالطبع لاعب في تشيلسي".

تصنيفات

قصص قد تهمك