غوندوغان: التنافسية أعادتني إلى مانشستر سيتي مع العبقري بيب غوارديولا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيلكاي غوندوغان بقميص مانشستر سيتي بعد عودته من برشلونة - 23 أغسطس 2024 - X/mancity.com
إيلكاي غوندوغان بقميص مانشستر سيتي بعد عودته من برشلونة - 23 أغسطس 2024 - X/mancity.com
دبي-الشرق

برّر لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان عودته إلى مانشستر سيتي، بسعيه إلى الفوز بمزيد من الألقاب مع المدرب "العبقري" بيب غوارديولا، وليس نتيجة الحنين.

غوندوغان (33 عاماً) سيرتدي الرقم 19 في "سيتي"، حيث أمضى 7 مواسم، محرزاً 14 لقباً مع "أفضل نادٍ في العالم". وعاد من برشلونة بعد موسم واحد.

وقال اللاعب الألماني: "واضح أن السنوات السبع التي قضيتها هنا في فترتي الأولى، أدت دوراً كبيراً (في قراري بالعودة). التعرّف على هذا النادي المذهل، وعلى الأشخاص الذين يعملون هنا، وراء كلّ شيء. بالطبع، أيضاً، الصداقات التي كوّنتها وذكرياتك".

واستدرك: "لا أريد أن يبدو الأمر وكأنه حنين إلى الماضي لأكون صادقاً، لأن الأمر لا يزال يتعلّق بالتنافس. لا يزال الأمر يتعلّق بامتلاك هذا الدافع... بمحاولة أن تكون أفضل نسخة من نفسك وهذا كلّه طموح لا يزال لديّ، بشكل لا يُصدّق في نفسي، رغم أنني أبلغ 33 عاماً الآن".

وأضاف: "لا أزال أرغب في إثبات نفسي كلّ يوم في حصص التدريب والمباريات، وأن أصبح أفضل نسخة ممكنة من نفسي. لا يزال لديّ حسّ مذهل بالفوز والمنافسة، وأعتقد بأن الحزمة التي تحصل عليها هنا لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر، وهذا جعل العودة سهلة جداً بالنسبة إليّ".

"أفضل مدرب في العالم"

غوندوغان اعتبر أن "كرة القدم التي لعبها مانشستر سيتي العام الماضي والأعوام التي سبقته، كانت دائماً على أعلى مستوى"، وتابع: "هذا هو الهدف الذي تسعى إليه الفرق للوصول إلى حيث يقف مانشستر سيتي... آمل بأن أتمكّن من المساهمة هذا الموسم في تحقيق نجاح أكبر من الموسم الماضي. هذا هو الهدف دائماً".

وزاد: "أشعر بأنني في وضع جيد الآن... أحبّ الدوري الإنجليزي الممتاز. إنه أفضل دوري في العالم والقدرة على المنافسة في هذا الدوري مرة أخرى أمر ممتع جداً".

وتطرّق إلى غوارديولا، قائلاً: "يعلم الجميع مدى الاحترام الذي أكنّه لبيب، فهو أفضل مدرب في العالم والعمل معه كل يوم يجعلك لاعباً أفضل. تشعر بالتحدي باستمرار، وهذ ما تريده تماماً لأي محترف. لا أستطيع الانتظار للعمل معه مرة أخرى".

واعتبر أن غوارديولا "عبقري من الناحية التكتيكية"، وزاد: "لديه كلّ أنواع الحلول لكلّ احتمال في اللعبة، لكلّ ما يحدث على الملعب. يمكنه أن يمنحك حلاً في فترة وجيزة جداً".

تصنيفات

قصص قد تهمك