ريال مدريد يُفعل خطة الطوارئ لمواجهة تسونامي المباريات

72 مباراة في انتظار لاعبي أنشيلوتي هذا الموسم إذا وصلوا لكل النهائيات

time reading iconدقائق القراءة - 2
تدريبات ريال مدريد قبل مواجهة أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي - 13 أغسطس 2024 - REUTERS
تدريبات ريال مدريد قبل مواجهة أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي - 13 أغسطس 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

كشف المدرب كارلو أنشيلوتي السبت الماضي عن خطة ريال مدريد لمواجهة آثار الجدول الرهيب، الذي قد يؤدي إلى لعب 72 مباراة في الموسم الحالي. 

خَلُصَ الجهاز الفني لريال  مدريد إلى فكرة مبتكرة تستهدف بشكل خاص اللاعبين الدوليين، وخاصة أولئك الذين يتعين عليهم القيام برحلات عبر المحيطات، حيث سيحصل اللاعبون المعنيون على راحة لمدة 4 أو 5 أيام عندما تقتضي الضرورة.

بداية المعاناة 

سيكون هناك توقف دولي للمنتخبات لمدة أسبوعين تقريباً في سبتمبر، فبعد المباراة ضد ريال بيتيس (الأحد 1 سبتمبر) سيلتحق اللاعبون الدوليون بمنتخباتهم، تعقبها رحلة عودة شاقة، ويليها تنقل إلى ملعب ريال سوسيداد يوم 15 سبتمبر، وفي نفس الأسبوع ينطلق دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة في انتظار القرعة.

سيلعب البرازيليون من ريال مدريد على غرار فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس وإيدر ميليتاو وإندريك في 6 سبتمبر ضد الإكوادور في كوريتيبا، ثم سيسافرون إلى أسونسيون لمواجهة باراغواي في 10 سبتمبر، أما في حالة فيديريكو فالفيردي، فتستقبل أوروغواي الباراغواي وتذهب إلى فنزويلا.

في حالة الأوروبيين، ستكون فرنسا بقيادة كيليان مبابي على موعد مع مباراتين صعبتين للغاية في دوري الأمم الأوروبية أمام بلجيكا وإيطاليا. أما الإسبان فيسافرون لمواجهة صربيا وسويسرا على التوالي.

كيليان مبابي وجود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور خلال تدريب لريال مدريد - 12 أغسطس 2024
كيليان مبابي وجود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور خلال تدريب لريال مدريد - 12 أغسطس 2024 - X/@realmadrid

مودريتش صاحب الـ39 عاماً فإنه سينتقل لمواجهة البرتغال في لشبونة ويستقبل بولندا بعدها. وسيلعب أنطونيو روديغر على أرضه مع منتخب ألمانيا ضد المجر وسيواجه مباراة صعبة أمام هولندا في أمستردام.

تسافر إنجلترا بقيادة جود بيلينغهام للعب في دوري الأمم الأوروبية ولكن في التصنيف الثاني، حيث تواجه إيرلندا في دبلن وتستضيف فنلندا بعدها.

أما اللاعب الشاب أردا غولر فسيسافر مع المنتخب التركي إلى ويلز ويستقبل بعدها أيسلندا.

بالنسبة للحارس أندريه لونين فإنه يتواجد في التصنيف الثاني لدوري الأمم الأوروبية مع أوكرانيا، ويلعب مباريات داخل الديار في براغ عندما يستقبل ألبانيا ثم يواجه جمهورية التشيك.

وسيدافع براهيم دياز عن ألوان المغرب المتأهل تلقائياً لكأس إفريقيا (21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026)، ويتواجد المنتخب المغربي المستضيف للبطولة ضمن المجموعة التأهيلية الثانية، وسيستخدم مبارياته للتحضير، ففي سبتمبر القادم يتستضيف الغابون وليسوتو على ملعب أغادير.

توقف دولي جديد في غضون شهر

سيتوقف الدوري الإسباني اعتباراً من 6 أكتوبر، بعد أن يستقبل ريال مدريد منافسه فياريال، حتى 20 أكتوبر عندما يزور الفريق الأبيض ملعب بالايدوس لمواجهة سيلتا فيغو.

وخلال هذا التوقف ستلعب البرازيل خارج أرضها مع تشيلي وتستضيف بيرو ضمن تصفيات كأس العالم، وسيتعين على فالفيردي السفر رفقة الأوروغواي إلى ليما لمواجهة البيرو قبل استضافة الإكوادور.

وتلعب إسبانيا مباراتين على أرضها أمام الدنمارك وصربيا، وستكون الرحلة الأكثر تعقيداً بالنسبة للأوروبيين لأردا غولر، حيث تلعب تركيا على أرضها أمام مونتينيغرو والسفر بعدها لأيسلندا. أما براهيم فإنه لن يضطر للسفر حيث يلعب المغرب أمام إفريقيا الوسطى ذهاباً وإياباً على أرضه.

نوفمبر "الدولي" أيضاً

سيضطر ريال مدريد للتوقف عن النشاط من جديد بعد مواجهة أوساسونا يوم 10 نوفمبر، حيث تعود المنتخبات لخوض المباريات في مختلف التصفيات في شهر نوفمبر.

سيعود فالفيردي من مباراتين صعبتين مع السيلسيتي عندما يستقبل كولومبيا على أرضه لينتقل بعدها لمواجهة زملائه البرازيليين، وقبل ذلك يستقبل منتخب السيليساو  فنزويلا.

أما منتخب إسبانيا بطل أوروبا فيعود لدوري الأمم بمواجهة الدنمارك في كوبنهاغن ثم يستقبل سويسرا.

بالنسبة للفرنسيين فإن المباراة الأخيرة للوصول إلى نصف النهائي ستقام في إيطاليا خلال مواجهة الأتزوري.

أنشيلوتي رفقة مودريتش وسيبايوس وميليتاو في آخر حصة تدريبية لريال مدريد قبل مواجهة أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي - 13 أغسطس 2024
أنشيلوتي رفقة مودريتش وسيبايوس وميليتاو في آخر حصة تدريبية لريال مدريد قبل مواجهة أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي - 13 أغسطس 2024 - Reuters

بالنسبة لألمانيا، فإنها تستقبل البوسنة وتنهي العام بمواجهة المجر في بودابست. أما كرواتيا فستنتقل لمواجهة اسكتلندا وتستقبل البرتغال على أرضها.

ويواجه الإنجليز منتخب اليونان في أثنيا ثم يستقبلون إيرلندا على أرضهم، أما الأتراك فإنهم يستقبلون ويلز يليه تنقل إلى مونتينيغرو.

 أما أوكرانيا تحل ضيفة على جورجيا وتواجه ألبانيا في العاصمة تيرانا. بخصوص براهيم دياز فإنه يواجه ليسوتو في المغرب ويسافر إلى الغابون.

وعندما يعود لاعبو أنشيلوتي من هذه المباريات سيواجهون ليغانيس على ملعب الأخير.

نهاية موسم "جهنمي"

سيكون هناك توقف دولي أخير في مارس 2025 بعد مواجهة فياريال يوم 16 من نفس الشهر، وسيعود النادي الأبيض للعب يوم 30 مارس أمام ليغانيس.

في تلك الفترة ستنتظر المنتخبات الأوروبية إلى معرفة ما إذا كانت ستتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري الأمم الأوروبية، في حين أن المنتخبات من قارات أخرى ستشق طريقها ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

في أميركا الجنوبية ستكون المباريات صعبة بالنسبة للاعبي ريال مدريد، تستضيف الأوروغواي منتخب الأرجنتين بطل العالم وتسافر إلى لاباز لمواجهة بوليفيا، ويستضيف البرازيليون كولومبيا، التي خسروا أمامها في بارانكيا، ويواجهون الأرجنتين في بوينس آيرس.

الثلاثي البرازيلي إندريك وميليتاو ورودريغو بقناع خاص في تدريبات ريال مدريد
الثلاثي البرازيلي إندريك وميليتاو ورودريغو بقناع خاص في تدريبات ريال مدريد - Realmadrid/web

وسيكون المغرب بقيادة براهيم دياز على موعد مع مباراتين مقررتين في مارس المقبل في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث سيسافر إلى النيجر ويستضيف تنزانيا.

ستكون هناك تصفيات كأس العالم 2026 خلال شهر يونيو 2025 والخاصة بأميركا الجنوبية، وهذا قبل أيام من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة والتي سيشارك فيها ريال مدريد أيضاً.

تصنيفات

قصص قد تهمك