فاكوندو بيليستري يرحل عن مانشستر يونايتد إلى باناثينايكوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأوروغوياني فاكوندو بيليستري بقميص فريقه السابق مانشستر يونايتد قبل انتقاله إلى باناثينايكوس اليوناني - X/ManUtd
الأوروغوياني فاكوندو بيليستري بقميص فريقه السابق مانشستر يونايتد قبل انتقاله إلى باناثينايكوس اليوناني - X/ManUtd
دبي-الشرق

تعاقد نادي باناثينايكوس اليوناني مع الأوروغوياني فاكوندو بيليستري بعقد دائم قادماً من مانشستر يونايتد.

قال الفريق الإنجليزي في بيانه أن بيليستري، الذي شارك مع منتخب بلاده في كوبا أميركا هذا الصيف، أتم انتقاله إلى بطل كأس اليونان.

وينضم بيليستري للفريق اليوناني للعب تحت قيادة المدرب دييغو ألونسو، الذي كان مدرباً لمنتخب أوروغواي بين عامي 2021 و2023، ومنح اللاعب الشاب مشاركته الدولية الأولى في عام 2022 أمام باراغواي، قبل أن يختاره ضمن قائمته في كأس العالم.

مشوار بيليستري مع الأندية

انضم بيليستري ليونايتد في عام 2020 قادماً من فريق بينارول، وخرج للإعارة لفريق ألافيس في إسبانيا مرتين، قبل أن يحصل على مشاركته الأولى مع المدرب إريك تن هاغ في مواجهة تشارلتون في الدور ربع النهائي من كأس كاراباو في موسم 2022-2023.

وفي الموسم التالي، دخل بيليستري قائمة مانشستر يونايتد في عدد من المباريات الكبيرة، وبدأ مباراة "الشياطين الجمر" أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخرج للإعارة مجدداً وفي إسبانيا أيضاً لفريق غرناطة.

ومع غرناطة، سجل اللاعب الأوروغوياني هدفاً في تعادل فريقه مع برشلونة بثلاثة أهداف لمثلها، ومؤخراً ظهر بمستوى جيد مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا في الولايات المتحدة الأميركية تحت قيادة المدرب مارسيلو بييلسا.

قبل أيام قليلة، شارك بيليستري مع مانشستر يونايتد كبديل في مباراة الدرع الخيرية ضد مانشستر سيتي، والتي انتهت بخسارة يونايتد بركلات، وهي آخر مباراة له مع الفريق.

تصنيفات

قصص قد تهمك