بالصور.. تدريبات صارمة في ريال مدريد بـ "قناع بينتوس"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الثلاثي البرازيلي إندريك وميليتاو ورودريغو بقناع خاص في تدريبات ريال مدريد - Realmadrid/web
الثلاثي البرازيلي إندريك وميليتاو ورودريغو بقناع خاص في تدريبات ريال مدريد - Realmadrid/web
دبي-محمود ماهر

فرض رئيس الإعداد البدني لريال مدريد أنطونيو بينتوس نظاماً صارماً على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم في التدريبات التي تلت التعادل المخيب مع ريال مايوركا في الجولة الأولى من الدوري الإسباني بالموسم الكروي الجديد 2025-24.

نجوم ريال مدريد، مبابي وبيلينغام وفينيسيوس، وباقي أعضاء الفريق، ظهروا في التدريبات اليوم الاربعاء بأقنعة زرقاء تغطي الأنف والفم تم توصيلها بأسلاك بأجهزة على ظهورهم.

ويستهدف أنطونيو بينتوس من تدرب اللاعبين بهذا الجهاز، التعرف على مستوى ضربات القلب والمعدل البدني لكل لاعب ومدى القدرة على اللعب تحت ضغط، ودرجة تحمل العضلات وغيرها من بيانات هامة في عملية الإعداد البدني قبل خوض موسم طويل وشاق مليء بالمعتركات والتحديات.

ونشر الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد عدة لقطات من الجلسة التدريبية الأخيرة للاعبي ريال مدريد، وكل منهم يرتدي قناعاً بتوصية من المعد البدني للفريق أنطونيو بينتوس، وهو القناع الذي اشتهر به منذ مدة لدرجة أنه بات مرتبطاً باسمه.

من هو أنطونيو بينتوس؟

يُنظر إلى الإيطالي أنطونيو بينتوس على أنه أحد أهم التروس الرئيسية في ماكينة ريال مدريد "الفنية" بقيادة مواطنه كارلو أنشيلوتي.

بينتوس يبلغ من العمر 60 عاماً، وهو شخص محبوب من قبل اللاعبين فهو متواضع وخجول كما يوصف أحياناً، لكنه احترافي ويهابه الجميع على المستوى المهني والاحترافي.

ولخص جود بيلينغهام طبيعة شخصية بينتوس "العملية" بتصريح مثير أدلى به في أسبوعه الأول مع النادي الملكي الصيف الماضي بعد مجيئه من دورتموند حين قال: "بينتوس يحب قتلنا. أعتقد أن هذه هي وظيفته. لكن نعم، أنا أحبه. إنه رجل عظيم".

وقد سلط اللاعبون الذين عملوا تحت قيادة بينتوس الضوء على أهمية التكنولوجيا في أساليبه. وفي سندرلاند، حيث كان يعمل تحت قيادة غوس بويت، الذي كان مدرباً للفريق في الفترة من 2013 إلى 2015، كان يستخدم أجهزة تحديد المواقع (GPS) لتتبع أداء اللاعبين.

وتم تصميم أسلوب بينتوس ليتناسب مع اللاعب ومركزه في الملعب. على سبيل المثال، أشار كويلار إلى أن قلب الدفاع لم يكن مضطراً إلى الركض بنفس القدر مثل الظهير الأيسر خلال التدريبات. وأشار بويت إلى أنه لا توجد "طريقة بينتوس" واحدة، ولكنها ظلت "تتأقلم وتتلاءم مع العصر".

ووصل بينتوس إلى ريال مدريد قادماً من أولمبيك ليون الفرنسي في عام 2016، بطلب من المدرب الفرنسي آنذاك زين الدين زيدان.

وعندما غادر زيدان منصبه كمدير فني في عام 2018 بعد تحقيق ثلاثية دوري أبطال أوروبا، تم تعيين جوليان لوبيتيغي الذي أحضر طاقمه الفني، لكنه ترك بينتوس يواصل عمله.

استمر النادي مع بينتوس، وعندما تمت إقالة لوبيتيغي واستبداله بسانتياغو سولاري، عاد بينتوس إلى الأضواء، ولكن لفترة قصيرة فقط، قبل أن يرحل نحو إنتر ميلان ليعمل تحت قيادة أنطونيو كونتي في 2019.

بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي مع كونتي، عاد بينتوس إلى ريال مدريد بعودة أنشيلوتي لتدريب الفريق في فترته الثانية بعد رحيل زيدان في صيف 2021.

مع استثناءات فردية قليلة جداً، تحت قيادة بينتوس، وصل فريق ريال مدريد في حالة جيدة استعداداً للموسم الجديد، وهناك عدة أسباب لذلك، منها الحالة الجيدة التي أنهى بها اللاعبون الموسم السابق، والخطط الفردية التي يرسلها بينتوس للاعبين لمتابعتها خلال إجازاتهم، والخوف الذي لديهم منه في حال عودتهم من الإجازة بحالة سيئة.

شاهد صور تدريبات ريال مدريد بتقنية "قناع بينتوس"

فيدي فالفيردي وأنطونيو روديغر بقناع التدريب في ريال مدريد
فيدي فالفيردي وأنطونيو روديغر بقناع التدريب في ريال مدريد - Realmadrid/x
الإنجليزي جود بيلينغهام بقناع يكشف تفاصيل الجسد للمعد البدني في ريال مدريد
الإنجليزي جود بيلينغهام بقناع يكشف تفاصيل الجسد للمعد البدني في ريال مدريد - Realmadrid/x
في ريال مدريد كيليان مبابي ارتدى قناعاً مختلفاً للتعرف على بياناته الصحية
في ريال مدريد كيليان مبابي ارتدى قناعاً مختلفاً للتعرف على بياناته الصحية - Realmadrid/x
فينيسيوس جونيور يتدرب بقناع يكشف تفاصيل الجسد للمعد البدني في ريال مدريد
فينيسيوس جونيور يتدرب بقناع يكشف تفاصيل الجسد للمعد البدني في ريال مدريد - Realmadrid/web
تقنية جديدة في تدريبات ريال مدريد للكشف عن المشاكل الصحية والقلبية
تقنية جديدة في تدريبات ريال مدريد للكشف عن المشاكل الصحية والقلبية - Realmadrid/web
تصنيفات

قصص قد تهمك