أتلتيكو مدريد يعلن تعاقده مع الإنجليزي كونور كالاغر

time reading iconدقائق القراءة - 2
كونور غالاغير في أتلتيكو مدريد - Atleti/x
كونور غالاغير في أتلتيكو مدريد - Atleti/x
دبي-- الشرق

أعلن نادي أتلتيكو مدريد تعاقده الرسمي مع لاعب الوسط الإنجليزي كونور كالاغر، صباح اليوم الأربعاء، قادماً من نادي تشيلسي، بعقد طويل الأمد ينتهي في يونيو 2029.

وقال أتلتيكو مدريد في بيان رسمي "لقد أبرم نادينا اتفاقاً مع تشيلسي لضم لاعب الوسط المركزي كونور كالاغر لمدة 5 سنوات".

والتحق كونور كالاغر بأكاديمية نادي تشيلسي قبل 10 أعوام وتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2018، لكنه سرعان ما أعير إلى أندية تشارلتون أثلتيك وسوانسي سيتي ووست بروميتش البيوم وكريستال بالاس، وبعد أن أثبت نفسه كلاعب أساسي مع تلك الأندية قرر تشيلسي استعادته في 2022 بتوصية من المدرب فرانك لامبارد.

وخلال عامين مع الفريق غرب لندني شارك في 72 مباراة بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل 8 أهداف، كما خاض 26 مباراة بين بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة المحترفة، ولعب 8 مباريات في دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2022.

وفند أتلتيكو مدريد أرقام كونور كالاغر قائلاً في إعلانه الرسمي للصفقة "على مدار عقد من الزمان، لعب كالاغر مع نادي تشارلتون أثليتيك عام 2019، حيث شارك في 26 مباراة، وسجل ستة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة".

أضاف "مع سوانزي سيتي خاض 21 مباراة وقدم سبعة تمريرات وأحرز، وفي ست بروميتش ألبيون لعب 32 مباراة وسجل هدفين وصنع مثلهما، وفي كريستال بالاس لعب 39 مباراة وسجل مرتين وقدم خمس تمريرات حاسمة".

واصل "مع تشيلسي خاض 95 مباراة في جميع البطولات، وسجل 10 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة".

أكمل بيان الأتلتي "كونور كالاغر، لاعب الوسط المركزي، ظهر لأول مرة مع منتخبات إنجلترا في نوفمبر 2021 وتمت دعوته لكأس العالم 2022 وبطولة أوروبا يورو 2024، وشارك لدقائق في النهائي أمام إسبانيا وفي رصيده 18 مباراة دولية"..

تصنيفات

قصص قد تهمك