رئيس ريال بيتيس يُحبط برشلونة في صفقة فيتور روكي

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعب فيتور روكي يحتفل بهدف مع برشلونة - Reuters
اللاعب فيتور روكي يحتفل بهدف مع برشلونة - Reuters
دبي-- الشرق

تلقى نادي برشلونة ضربة قوية في مفاوضاته مع نادي ريال بيتيس لنقل الجناح البرازيلي فيتور روكي إلى الأندلس قبل غلق باب سوق الانتقالات الصيفية هذا العام، عندما أكد رئيس بيتيس صعوبة تسديد قيمة الصفقة على الفور.

وأرسل ريال بيتيس وفداً إلى برشلونة من أجل اتمام صفقة فيتور روكي، وكان مسؤولي البرسا سعداء بالمحادثات حتى جاءت لحظة الحقيقة فيما يخص توقيت الحصول على المقابل المادي باقتراح بيتيس الحصول على اللاعب بنظام الإعارة مع خيار الشراء في يونيو 2025.

ومنذ أن علم مسؤولي النادي الكتالوني بأن بيتيس غير مستعدون لتسديد قيمة الصفقة على الفور وتأجيل ذلك حتى الصيف المقبل، وتُسيطر عليهم حالة من التردد للسماح برحيل روكي على سبيل الإعارة، مفضلين انتظار عروض أخرى.

كان أسطورة ريال بيتيس خواكين سانشيز جزءًا من الوفد الذي تحدث إلى روكي، وعاد إلى إشبيلية قائلاً إنهم راضون عن كيفية سير المحادثات.

لكن في صباح يوم أمس الثلاثاء، قدم رئيس ريال بيتيس أنخيل هارو تحديثاً عن سعي النادي للحصول على توقيع روكي بثلاث طرق مختلفة ترتكز على عدم شراء عقد اللاعب بشكل نهائي هذا الصيف.

 

وأخبر هارو Relevo بقوله "نحن نقوم ببعض التحركات لإكمال الفريق، وخط الهجوم له الأولوية، وهناك قائمة قصيرة بثلاث طرق نستكشفها. كان أحدها أكثر علنية بخصوص روكي من برشلونة، فقد تحدثنا معه ومع ناديه، واللاعب قبل العرض، لكن لدى برشلونة خيارات أخرى، نحن مقتنعون بأن المشروع في بيتيس قد نال رضا روكي وهو متحمس".

أضاف في حديثه مع موقع ريليفو "منطقيًا الأمر ليس بهذه البساطة، فهو لاعب استثمر فيه برشلونة بشكل كبير (تعاقد معه مقابل 30 مليون يورو + 31 مليون إضافات)، وسيكون لديه أيضاً خيارات أخرى لبيعه، لكن اللاعب أخبرنا أنه يحب المشروع في بيتيس، بالتالي نحن لن نفكر في شرائه في هذه المرحلة. لا معنى لذلك هذا العام. ربما بعد عام آخر نعم، لكننا لن نشتري أي لاعب بهذا الحجم هذا العام".

سبورتينغ لشبونة ينافس بيتيس على روكي

أكدت وسائل إعلام إسبانية أن ريال بيتيس قدم لبرشلونة عرضاً بإستعارة روكي مع بند الالتزام أو خيار شراء 50٪ من قيمة عقد اللاعب في الصيف المقبل.

ورغم حديث رئيس بيتيس، قال الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو إن برشلونة وافق على اتمام الصفقة بسبب رغبة اللاعب الذي يفضل البقاء في الليغا على خوض تجربة جديدة في الدوري البرتغالي.

وأشارت مصادر إلى تلقي برشلونة لعرض آخر لبيع روكي من جانب سبورتينغ لشبونة الذي سافر مديره الرياضي هوغو فيانا إلى مدينة برشلونة لإجراء محادثات بنفسه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويبدو أن عرض سبورتينغ لشبونة لم يزد عن 20 مليون يورو بالإضافة إلى حوالي 10 ملايين يورو في المتغيرات، لكن الجانب الكتالوني يأمل في زيادة الرسوم الثابتة إلى حوالي 25 مليون يورو.

تصنيفات

قصص قد تهمك