كول بالمر أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي موسم 2024-2023

نجم تشيلسي يتسلم جائزة رابطة اللاعبين المحترفين

time reading iconدقائق القراءة - 2
كول بالمر أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي لموسم 2023-2024 - Chelseafc/web
كول بالمر أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي لموسم 2023-2024 - Chelseafc/web
دبي-- الشرق

وقع اختيار رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا على جناح نادي تشيلسي  والمنتخب الإنجليزي كول بالمر للحصول على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن موسم 2023/24.

وكُرم كول بالمر خلال حفل توزيع الجوائز مساء اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من انتهاء الجولة الأولى من الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز 2025-24.

ويُصنف كول بالمر، القادم من مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي 2023، كأهم الصفقات التي أبرمها نادي تشيلسي في عهد المالك الجديد تود بولي، حيث سجل العديد من الأهداف الهامة التي أهدت تشيلسي مقعداً في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا 25 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة في 45 مباراة في جميع المسابقات، بعد انتقاله من مانشستر سيتي الذي سجل له في كأس السوبر الأوروبي أمام إشبيلية العام الماضي.

ومع 22 هدفاً و11 تمريرة حاسمة في 33 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، فإن مساهمة بالمر في الأهداف تتجاوز الهدف الواحد في كل مباراة بالدوري، حيث يترك بصمته كل 79.3 دقيقة.

أفضل لاعب في تشيلسي قبل البريمييرليغ

قبل حصوله على لقب أفضل لاعب شاب في البريمييرليغ حسب تصويت اللاعبين المحترفين، نال كول بالمر لقب لاعب العام في تشيلسي بتصويت الجماهير، بالإضافة إلى لاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كول بالمر لاعب تشيلسي يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر سيتي - 12 نوفمبر 2023
كول بالمر لاعب تشيلسي يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر سيتي - 12 نوفمبر 2023 - REUTERS

ولم يقتصر الأمر على العطاء بقميص تشيلسي الأزرق، حيث ترك بالمر بصمته على منتخب إنجلترا في يورو 2024، وكان أحد الأسباب التي أدت لعودة الأسود الثلاثة إلى نهائي البطولة قبل الخسارة 1/2 من إسبانيا عندما سجل هدف إنجلترا الوحيد.

وساعد بالمر بلاده في رفع كأس أوروبا تحت 21 عامًا في الصيف الماضي، ليحصل على استدعاء رسمي لتمثيل منتخب إنجلترا الأول في نوفمبر 2023.

وقال موقع تشيلسي الرسمي "لم يكن مفاجئًا أننا كنا حريصين على تأمين خدمات بالمر لفترة أطول وفي وقت سابق من هذا الشهر أُعلن أنه وقع على تمديد لمدة عامين ليمتد عقده حتى صيف عام 2033".

بالمر يهزم ساكا وكوبي ماينو

كان بالمر واحدًا من 6 لاعبين تم اختيارهم لجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز 2023/24.

واستطاع التغلب على ثنائي مانشستر يونايتد أليخاندرو غارناتشو وكوبي ماينو، بالإضافة إلى لاعب أكاديمية تشيلسي السابق مايكل أوليس، وجواو بيدرو من برايتون، وبوكايو ساكا من آرسنال.

وتم ترشيح بالمر أيضًا لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيم حفل توزيع الجوائز الليلة في دار الأوبرا في عاصمة الشمال مانشستر، حيث تم اختيار لاعب خط الوسط الجديد كيرنان ديوسبري هول ضمن فريق التشامبيونشيب لهذا العام.

كما تم ترشيح كيرنان ديوسبري هول المنضم لتشيلسي مؤخراً لجائزة أفضل لاعب في التشامبيونشيب من رابطة اللاعبين المحترفين بفضل تسجيله 12 هدفًا وتقديمه لـ 14 تمريرة حاسمة لفريق ليستر سيتي ليقوده للفوز بالدوري الإنجليزي الدرجة الأولى تحت قيادة إنزو ماريسكا.

يشار إلى أن رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين هي نقابة لجميع لاعبي كرة القدم الحاليين والسابقين في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الممتاز للسيدات ودوري كرة القدم الإنجليزي.

تصنيفات

قصص قد تهمك