استبعاد ستيرلينغ من قائمة تشيلسي في تصفيات دوري المؤتمر

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماكس أرونس لاعب بورنموث يعرقل مهاجم تشيلسي رحيم ستيرلينغ - Reuters
ماكس أرونس لاعب بورنموث يعرقل مهاجم تشيلسي رحيم ستيرلينغ - Reuters
دبي-- الشرق

أصر المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي، إينزو ماريسكا، على موقفه تجاه الجناح الدولي الإنجليزي السابق، رحيم ستيرلينغ، باستبعاده من قائمة الفريق للمباراة الثانية على التوالي في أقل من أسبوع، وهذه المرة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وأُستبعد رحيم ستيرلينغ من القائمة الاحتياطية لمواجهة تشيلسي ضد مانشستر سيتي في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد الماضي، في اللقاء الذي شهد تغلب إيرلينغ هالاند على مارك كوكوريا، وفوز مان سيتي 0-2.

ورغم الضّجة التي أحدثها وكيل أعمال رحيم ستيرلينغ باستفساره عن أسباب الاستبعاد من قائمة الفريق، والتهديد برحيل اللاعب قبل أيام الميركاتو الصيفي، إلا أن ماريسكا أصّر على موقفه بإخراج ستيرلينغ من حساباته أمام نادي سيرفيت السويسري في ذهاب الدور التأهيلي لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، حسب ما أكدته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي مساء اليوم الثلاثاء.

وسيحل نادي سيرفيت ضيفاً على تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج يوم الخميس المقبل الموافق 22 أغسطس، بعد انتقاله إلى منافسات دوري المؤتمر بسبب الخسارة على ملعبه 2-1 أمام سبورتينغ براغا البرتغالي في إياب تأهيلي الدوري الأوروبي منتصف الشهر الجاري.

ولم تتضمن قائمة تشيلسي المدافعين بن تشيلويل وويسلي فوفانا وتوسين أدارابيويو المقدمة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا لمباراة الخميس.

لماذا اُستُبعد ستيرلينغ مجدداً؟

قال ممثلو ستيرلينغ في بيان إنهم يريدون "توضيحاً" بشأن مستقبل اللاعب في النادي قبل انتهاء سوق الانتقالات الصيفية.

كان تشيلسي أنفق حوالي 185 مليون جنيه إسترليني على 11 صفقة هذا الصيف، تاركًا للمدير إنزو ماريسكا فريقًا يضم أكثر من 40 لاعبًا كبيرًا.

وقال ماريسكا بعد مباراة السيتي إنه يريد استمرار ستيرلينغ في تشيلسي، لكنه أقر بأنه "لا توجد مساحة كافية" لجميع لاعبيه للمشاركة في المباريات.

وإذا تقدم تشيلسي، فقد يقوم باستدعاء ستيرلينغ في تشكيلته لمرحلة المجموعات في دوري المؤتمر الأوروبي.

جدير بالذكر مشاركة ستيرلينغ في 81 مباراة مع تشيلسي منذ انضمامه من مانشستر سيتي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني في يوليو 2022.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك