الاتحاد المصري لكرة القدم يرد على ادعاءات عبد الرحمن جبنة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مقر الاتحاد المصري لكرة القدم في الجزيرة - EFA/x
مقر الاتحاد المصري لكرة القدم في الجزيرة - EFA/x
دبي-محمود ماهر

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بياناً رسمياً، مساء اليوم الثلاثاء، يوضح من خلاله ملابسات صفقة الانتقال غير المكتملة للاعب نادي المقاولون العرب، عبد الرحمن جبنة، إلى نادي العربي الكويتي، بعدما علم النادي الكويتي من الاتحاد المصري أن اللاعب وقع في نفس التوقيت على عقد رسمي مع أحد أندية دوري الدرجة الرابعة.

وادعى عبد الرحمن جبنة في فيديو نشره على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أن الاتحاد المصري لكرة القدم أخطر نادي العربي الكويتي بمعلومة غير صحيحة حول قيده في فريق درجة رابعة، مؤكداً أن الورقة المقدمة من الاتحاد "غير سليمة" رغم وجود ختم رسمي من اتحاد الكرة عليها.

أوضح اللاعب صاحب الـ 28 عاماً "هل هناك شخص عاقل يصدق أن أترك نادي المقاولون العرب كي أوقع لفريق درجة رابعة؟ هناك ورقة من اتحاد الكرة تم تقديمها للنادي العربي تفيد بقيدي في ناد درجة رابعة، وهذه الورقة ليست صحيحة رغم وجود ختم للاتحاد عليها، لكن يبدو أن هناك من أفسد مستقبل شخص آخر مقابل حصوله على ألفين أو ثلاثة آلاف جنيه".

من جانبه أعلن نادي العربي الكويتي فسخ التعاقد مع عبد الرحمن جبنة بعد 11 يوماً فقط من تعاقده مع النادي.

أضاف عبد الرحمن جبنة "أنا حرفيًا حتى الآن لا أفهم ماذا حدث معي، هذا دمرني نفسياً، أنا لا أعرف كيف أفكر ولا أعرف ماذا سيحدث في مستقبلي، أشعر وكأنني أحلم".

أكمل حديثه "لا يوجد بني آدم مؤذي إلى هذه الدرجة، خاصة وهو يعلم أنني بحاجة كبيرة لفرصة الاحتراف، مَن فعل ذلك يعلم أنني لم أجمع أموالًا من كرة القدم، ورغم ذلك يُصر على أذيتي بالرغم من أنه سيحصل على مستحقاته كلها كاملة (يقصد وكيل لاعبين)".

كيف رد الاتحاد المصري على إدعاء جبنة؟

دعا الاتحاد المصري لكرة القدم في بيانه الرسمي لضرورة توخي جميع لاعبي الدوري المحلي لحذرهم في التعامل مع وكلاء اللاعبين، فهناك عدد كبير منهم ليس لهم علاقة بالكرة وغير معتمدين، ويعملون في السمسرة.

 

وقال الاتحاد مساء اليوم الثلاثاء "بخصوص ما تم تداوله بشأن التصريحات التي أطلقها عبد الرحمن خالد (الشهير بعبد الرحمن جبنة) لاعب المقاولون العرب السابق، يؤكد مجلس إدارة الاتحاد أنه تابع باهتمام ما قاله اللاعب وبعد مراجعة كافة الأوراق لاستيضاح الأمر، تبين أن اللاعب عبد الرحمن خالد كان مقيدا في سجلات الاتحاد كلاعب في صفوف المقاولون العرب وتم الاستغناء عنه".

 

ونفى الاتحاد ارساله بأي رسالة إلى العربي الكويتي تفيد أن عبد الرحمن جبنة مقيد في ناد درجة رابعة، أضاف البيان "قمنا بإرسال البطاقة الدولية للاعب إلى نادي العربي الكويتي يوم 11 أغسطس الجاري وهو الإجراء الرسمي لانتقال أي لاعب من اتحاد الى اتحاد آخر، ولم يصدر عن الاتحاد المصري لكرة القدم بيانات أو إفادات عكس ذلك".

جدير بالذكر خوض عبد الرحمن خالد جبنة 108 مباراة في الدوري المصري الممتاز رفقة المقاولون العرب مسجلاً 7 أهداف من بينهم 5 موسم 2023/2022.

ختم البيان "يهيب الاتحاد المصري لكرة القدم بجميع اللاعبين المصريين الالتزام بالطرق القانونية والشرعية عند التعاقد مع وكلاء لاعبين معتمدين بالاتحاد الدولي أو المصري حفاظاً على مستقبلهم وعدم الانسياق وراء إغراءات الوكلاء".

"كما يهيب الاتحاد بالوكلاء الحفاظ علي مصالح اللاعبين، ونؤكد أننا سنتدخل بقوة في حالة تلقينا أي شكاوي من اللاعبين ضد الوكلاء بداعي التلاعب أو التحايل للقضاء علي مثل هذه الظواهر".

وأعير عبد الرحمن جبنة لمدة نصف موسم لنادي أسوان في النصف الأول من موسم 2020/2019 واستطاع لعب 11 مباراة وتسجيل هدف واحد في الدوري، وخلال النصف الثاني من نفس الموسم أعير لنادي حرس الحدود ولعب معه 10 مباريات وسجل هدفين، مع الإشارة إلى أنه أحد أبناء نادي البنك الأهلي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك