موتا سعيد بأداء يوفنتوس في أول مباراة تحت قيادته

time reading iconدقائق القراءة - 2
تياغو موتا مدرب يوفنتوس الإيطالي خلال مواجهة كومو في افتتاح الموسم - 19 أغسطس 2024 - REUTERS
تياغو موتا مدرب يوفنتوس الإيطالي خلال مواجهة كومو في افتتاح الموسم - 19 أغسطس 2024 - REUTERS
دبي-رويترز

أبدى تياغو موتا المدرب الجديد ليوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم سعادته بأداء فريقه بعد الفوز 3-صفر على ضيفه كومو في مباراته الافتتاحية للدوري يوم الاثنين.

وقدم يوفنتوس أداءً واثقاً في فوزه على كومو الصاعد حديثا لدوري الأضواء بفضل أهداف صامويل مبانجولا وتيموثي وياه وأندريا كامبياسو في المباراة الأولى بالموسم على ملعب أليانز.

وقال موتا في مؤتمر صحفي "كنت راضياً عن الأداء ولكن الأهم من ذلك النتيجة. لقد استحقينا الفوز. أعجبني الأداء الدفاعي للفريق، وفهم توقيت الضغط، وإعادة التنظيم واستعداد المهاجمين، وضغط دوسان (فلاهوفيتش) منذ البداية".

وتابع: "أشعر بالرضا. يمكننا التحسن أيضاً وسنحاول فعل ذلك في كل شيء. أعتقد أن هذا الفريق يجب أن يفعل ذلك ويستطيع القيام به".

موتا يطالب لاعبي يوفنتوس بالتحلي بالتواضع

ويأمل يوفنتوس، الذي فاز بتسعة ألقاب متتالية للدوري بين عامي 2012 و2020، في بداية جديدة تحت قيادة المدرب الإيطالي-البرازيلي، الذي سيكون هدفه الرئيسي مع الفريق حصد لقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ أربع سنوات.

وقال موتا "التواضع مطلوب دائما. كما فعل دوسان عندما تراجع لمساعدة الفريق دفاعيا... لقد لعبنا بشكل جيد ضد فريق رائع جدا جاء بحماس كبير.

وتابع: "لقد واجهناهم باحترام كبير، وبالطريقة الصحيحة: الدفاع معا كفريق؛ عندما تكون الكرة معنا فلدينا لاعبون يتمتعون بجودة عالية، وفهم كبير للتوقيت وللمباراة، وقد قدمنا ​​أداء جيدا للغاية طوال المباراة".

وأشاد موتا (41 عاماَ) كثيراً بالمهاجم الصربي فلاهوفيتش الذي سنحت له سلسلة من الفرص وألغى الحكم هدفا له بداعي التسلل.

وقال موتا "قدم دوشان مباراة رائعة سواء بالكرة أو بدونها، فهو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا ويحتاجه الفريق بالتأكيد".

وكان يمكن لفلاهوفيتش مضاعفة تقدم يوفنتوس قبل الاستراحة من ركلة حرة لكن بيبي رينا حارس كومو أنقذ تسديدة المهاجم البالغ عمره 24 عاماً قبل أن يسدد مرة أخرى في القائم البعيد بعدها بثوان.

وأضاف موتا "نحتاج للتعافي من هذه المباراة واستعادة طاقتنا والتركيز على مباراة هيلاس فيرونا".

وصعق فيرونا، الذي انهى الموسم الماضي في المركز 13، ضيفه نابولي 3-صفر يوم الأحد الماضي بفضل الهدف الافتتاحي من دايلون ليفرامينتو وثنائية دانييل موسكيرا.

تصنيفات

قصص قد تهمك