غوارديولا رغم هزيمة تشيلسي: لم أتوقع هذا المستوى من فريقي

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا يتحدث إلى الحكم في مباراة تشيلسي ومان سيتي في البريمييرليغ 18-8-2024 - Reuters
بيب غوارديولا يتحدث إلى الحكم في مباراة تشيلسي ومان سيتي في البريمييرليغ 18-8-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

اعترف المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بعدم اعجابه بالأداء الذي قدمه فريقه أمام تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في قمة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم الأحد، رغم انتهاء المباراة لصالحه بهدفين دون رد.

وفشل مانشستر سيتي في تقديم مستواه المعتاد أمام جاره مانشستر يونايتد في مباراة درع المجتمع للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم التي انتهت بفوزه بفارق ركلات الترجيح الأسبوع الماضي.

وعاد ليتكرر المشهد ذاته بتحقيق النادي السماوي لفوز جديد دون أداء مُقنع، وهو ما أشار إليه بيب غوارديولا في حديث نشرته رويترز بعد فوزه 2-0 في معقل البلوز غرب العاصمة لندن.

وقال المدرب الإسباني في حديثه مع قناة سكاي سبورتس "لم يعجبني الأداء اليوم ولم أتوقع ذلك، نحن بعيدون عن أفضل مستوياتنا، لذا فإن الحصول على 3 نقاط من زيارتنا لتشيلسي أخبار جيدة، لكن الأخبار السيئة هي أننا بعد مباراة اليوم أمامنا 65 مباراة أخرى هذا الموسم".

"بالطبع هناك بعض الأخطاء التي من الضروري تفادي الوقوع فيها، اللحظات السيئة في الموسم وفي المباريات التي تواجه فيها فرق كبيرة تظهر شخصية الفريق، لهذا أنا محظوظ جداً ولي الشرف أن أكون مسؤولاً عن هؤلاء الرجال، لا يمكنني قول المزيد". 

أضاف "لديّ ميزة في هذا الفريق، وهي أنني أقضي الموسم التاسع مع عدد كبير من اللاعبين، نحن نعرف بعضنا البعض جيداً. يبدو أن كيفن وبرناردو يبلغان من العمر 22 عامًا، لكن مع الأسف ليسا كذلك".

تابع "هناك خطة دفاعية وهجومية، لكن الأمر يتعلق بعد ذلك بكيفية الاحتفال باللحظات الجيدة والعودة من اللحظات السيئة، هذا ما يوضح الفارق بين الأندية ولا أحد يتحدث عن ذلك، لفترة من الوقت لم نتمكن أبداً من الفوز في ستامفورد بريدج وهذه خطوة كبيرة أن نواصل الفوز هناك".

وحرص غوارديولا على الإشادة بلاعب الوسط الإنجليزي الشاب ريكو لويس قائلاً "لا يمكن تقييم ريكو لويس بشكل خاطئ فقط لأنه قصير، لقد تصدى لهدف بفضل تمركزه الجيد دائمًا، وفي المواجهات الفردية، إنه لا يصدق، يتحرك بصفة مستمرة في كل مكان بطريقة لم أشاهدها إلا في عدد قليل من اللاعبين الذين رأيتهم في حياتي. إنه يفعل كل شيء بشكل جيد. بصراحة، ريكو لاعب رائع للغاية".

تصنيفات

قصص قد تهمك