برشلونة يُطارد منبوذ مانشستر سيتي رغم تلميح غوارديولا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي - Action Images via Reuters
جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي - Action Images via Reuters
دبي-- الشرق

يحرص نادي برشلونة على تدعيم خط دفاعه بصفقة جديدة قبل غلق الميركاتو الصيفي الحالي، ويستهدف التعاقد مع الظهير المنبوذ في مانشستر سيتي، جواو كانسيلو، رغم التلميحات التي قدمها المدير الفني للفريق السماوي حول المستقبل.

ويرفض المدير الفني للنادي الكتالوني ديكو التخلي عن محاولاته للتعاقد مع جواو كانسيلو على سبيل الإعارة للموسم الثاني على التوالي، بعدما أثبت نفسه خلال الموسم الماضي.

وعاد اللاعب الدولي البرتغالي إلى مانشستر سيتي وتدرب خلال الأسبوعين الماضيين تحت قيادة بيب غوارديولا، حيث يستعد أبطال البريمييرليغ للدفاع عن لقبهم بمواجهة أولى صعبة أمام تشيلسي يوم الأحد.

وتحدث بيب غوارديولا مطولاً عما ينتظر كانسيلو في المستقبل القريب، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة مانشستر سيتي في افتتاح البريمييرليغ، حيث ألمح أن النجم البرتغالي قد يواصل مسيرته مع مانشستر سيتي لعدم وجود عروض رسمية لشراء عقده بشكل كامل هذا الصيف.

وقال مدرب مان سيتي: "كانسيلو يتدرب معنا. سنرى ما سيحدث، لكن ربما سيبقى مع الفريق هذا الموسم، وربما يذهب على سبيل الإعارة. لا أعرف بعد".

ورداً على سؤال عما إذا كانت هناك أي استفسارات بشأن كانسيلو هذا الصيف، أجاب غوارديولا: "لا. فيما يتعلق بما سيحدث، فالأمر يعتمد على وكلائه والنادي. في النهاية إذا كان عليه البقاء فسنعامله بكل احترام مثل جميع اللاعبين الآخرين بمحاولة استخلاص الأفضل من الصفات الهائلة التي يتمتع بها".

هل يعود كانسيلو إلى برشلونة؟

بعد حصول برشلونة على خدمات كانسيلو على سبيل الإعارة لمدة الموسم الماضي 2024-23، يقال الآن أن برشلونة حريص على تكرار التجربة قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في وقت لاحق من هذا الشهر.

محمد صلاح لاعب ليفربول يتخطى جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي
محمد صلاح لاعب ليفربول يتخطى جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي - Action Images via Reuters

وسجل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا أربعة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة في 42 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي رفقة برشلونة.

وعلى الرغم من تغيير المدرب بإقالة تشافي هيرنانديز وتعيين الألماني هانزي فليك إلا أن برشلونة "لا يتخلى" عن سعيه لضم كانسيلو، وفقًا لما ذكرته صحيفة سبورت الكاتالونية.

ويزعم المصدر الإسباني أن النجم البرتغالي لديه "بعض العروض القوية جدًا من المملكة العربية السعودية" لكنه كان دائمًا ثابتًا على رغبته في الاستمرار مع برشلونة".

ومنذ عودته إلى السيتي هذا الصيف حاول وكيل أعماله جورجي مينديش العمل على صفقة لإعادته إلى كاتالونيا لمواصلة تحقيق النجاح، حيث انسجم مع أفراد الفريق بشكل كبير.

وسيكون الخيار الوحيد المتاح أمام برشلونة والقابل للتطبيق، هو ​​ضم اللاعب بنظام الإعارة مع خيار "غير إلزامي" لصفقة دائمة، فلا يستطيع النادي توفير حوالي 16 مليون جنيه إسترليني لشراء عقده بالكامل من مان سيتي.

ويقال إن السيتي حريص على بيع اللاعب مقابل رسوم تزيد عن 20 مليون جنيه إسترليني وقد "عرض" الظهير على عدد من أندية الدوري الإيطالي دون نجاح.

تصنيفات

قصص قد تهمك