كونتي يصدم جماهير نابولي: الفريق يحتاج إلى إعادة بناء

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنطونيو كونتي مدرب نابولي في مؤتمر صحفي- 17 أغسطس 2024 - X/@ActualiteSerieA
أنطونيو كونتي مدرب نابولي في مؤتمر صحفي- 17 أغسطس 2024 - X/@ActualiteSerieA
دبي-الشرق

قال أنطونيو كونتي مدرب نابولي، إنه يأمل في التعافي من الموسم الماضي المخيب للآمال في الدوري الإيطالي الذي أنهاه الفريق في المركز العاشر، لكنه سيحتاج إلى تخفيف طموحاته مع بدء مرحلة إعادة البناء.

وتولى كونتي المسؤولية في يونيو الماضي، بعدما تناوب على تدريب نابولي ثلاثة مدربين مختلفين الموسم الماضي.

ويريد كونتي، الذي فاز بأربعة ألقاب للدوري الإيطالي مع يوفنتوس وإنتر ميلان، إلى جانب لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، الصبر من النادي وجمهوره قبل الموسم الجديد.

وقال كونتي للصحفيين قبل المباراة الافتتاحية أمام هيلاس فيرونا يوم الأحد: "شعارنا هو تقديم 200 بالمئة وعلينا جميعاً أن نتجاوز حدودنا لأنها لحظة حاسمة بالنسبة لنابولي".

وعلق كونتي عن تصريحات رئيس النادي عن معدل أعمار لاعبيه قائلاً "لقد قمت بتقييماتي أنا أتفق معه تماماً؛ هناك حاجة لإعادة البناء بشكل كامل، من الألف إلى الياء".

وتابع "حين يتواجد من قائمتك من 10 إلى 12 لاعباً مطروحين في سوق الانتقالات، فهذا يعني أن هناك عملية إعادة بناء جارية، ومثل أي إعادة بناء نحن بحاجة إلى الصبر والتواضع".

"العودة إلى القمة تحتاج بعض الوقت"

عندما تولى كونتي تدريب يوفنتوس في 2011، كان الفريق قد أنهى الموسم السابق في المركز السابع وقاده على الفور إلى الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري، لكنه لا يتوقع مثل هذا التحول السريع في نابولي.

وقال كونتي: "كنت أتوقع وضعاً أفضل للفريق. قلتُ سابقاً إنه حتى بعد العام السلبي الذي واجهه نابولي، يجب ألا نتخلى عن كل شيء، ونبحث عن الإيجابيات". 

وأضاف "كنت أتوقع مفاجآت إيجابية، لكن واجهت صعوبة في العثور على أي منها. لكنك تصل وهناك تسعة إلى عشرة مخارج".

وتابع "لا أقول إننا في "العام صفر" ولكننا وفي وضع قريب من ذلك. هذا لا يخيفني ولكن من الأفضل أن نكون واضحين، عندما يكون هناك وضوح فإنك تعرف إلى أين تذهب وما هي المشاكل التي يجب مواجهتها".

ورفض كونتي الحديث عن فيكتور أوسيمين، الذي من المتوقع أن يتم استبعاده من تشكيلة فيرونا، مع احتمال رحيل المهاجم النيجيري عن النادي خلال فترة الانتقالات هذه، وحذر من أن إعادة نابولي إلى القمة سيستغرق بعض الوقت.

وختم كونتي: "لا أعرف كم من الوقت سيستغرق نابولي للعودة إلى المنافسة مرة أخرى، ولا أستطيع أن أقول ما إذا كان الأمر سيستغرق ستة أشهر، أو 12 شهراً، أو عامين".

تصنيفات

قصص قد تهمك