سام مرسي اللاعب المصري رقم 14 في الدوري الإنجليزي الممتاز

time reading iconدقائق القراءة - 2
سام مرسي يصافح محمد صلاح في مباراة إبسويتش تاون وليفربول 17-8-2024 - Reuters
سام مرسي يصافح محمد صلاح في مباراة إبسويتش تاون وليفربول 17-8-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

انضم لاعب وسط نادي إبسويتش تاون، سام مرسي، إلى قائمة اللاعبين المصريين الذين نجحوا في المشاركة مع أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

صار سام مرسي بعدما ظهر أمام ليفربول في مباراة الجولة الأولى من الموسم الكروي 2025-24، التي استضافها ملعب إبسويتش تاون وانتهت بفوز الريدز 0-2، اللاعب المصري رقم 14 الذي يتمكن من لعب مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان أول لاعب مصري يشارك في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، الأسطورة توفيق عبد الله، عندما التحق بصفوف نادي ديربي كاونتي عام 1920 واستطاع خلال عامين تسجيل هدف والمشاركة في 13 مباراة في دوري الدرجة الأولى التي تتساوى حالياً مع منافسات البريمييرليغ.

ودخل سام مرسي الذي يبلغ من العمر 32 عاماً قائمة الـ 14 مصري في الدوري الإنجليزي الممتاز التي تشمل لاعبين أمثال حسام غالي ومحمد صلاح وعمرو زكي وأحمد حسام ميدو ومحمد ناجي جدو وأحمد فتحي.

ويحظى مرسي باحترام كبير من أنصار إبسويتش تاون منذ انضمامه في صيف 2021، حيث فعل كل ما في وسعه من أجل إعادة فريقهم إلى دوري الأضواء والشهرة للمرة الأولى منذ ما يزيد عن 22 سنة.

وتمكن فريق سام مرسي من التأهل على حساب ليدز يونايتد ووست بروميتش البيون في نهاية الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، باحتلال المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن فريق ليستر سيتي المتصدر والفائز بلقب البطولة.

وأُختير سام مرسي للتواجد في التشكيل الأساسي لمباراة إبسويتش تاون وليفربول اليوم السبت 17 أغسطس، وأكمل اللقاء حتى نهايته بسبب أداءه المميز والقوي أمام لاعبي وسط وهجوم ليفربول.

قائمة اللاعبين المصريين الذين ظهروا في البريمييرليغ عبر التاريخ

1- توفيق عبد الله (ديربي كاونتي).

2- أحمد حسام ميدو (توتنهام وميدلسبره وويغان ووست هام يونايتد).

3- أحمد فتحي (شيفيلد يونايتد).

4- عمرو زكي (ويغان وهال سيتي).

5- محمد شوقي (ميدلسبره).

6- حسام غالي (توتنهام وديربي كاونتي).

7- أحمد المحمدي (سندرلاند وأستون فيلا وهال سيتي).

8- محمد ناجي جدو (هال سيتي).

9- محمد صلاح (تشيلسي وليفربول).

10- محمد النني (أرسنال).

11- رمضان صبحي (ستوك سيتي وهدرسفيلد).

12- أحمد حجازي (وست بروميتش).

13- محمود حسن تريزيغيه (أستون فيلا).

14- سام مرسي (إبسويتش تاون).

تصنيفات

قصص قد تهمك