أنشيلوتي في "شهر عسل" مع ريال مدريد.. ويُغلق الميركاتو

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بعد مؤتمر صحافي - 17 أغسطس 2024 - realmadrid.com
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بعد مؤتمر صحافي - 17 أغسطس 2024 - realmadrid.com
دبي-الشرق

أعرب كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، عن رغبته في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني الذي أحرزه الفريق الموسم الماضي. واعتبر أنه يشهد "شهر عسل" في علاقته بالنادي، مستبعداً ضمّ أي لاعب جديد هذا الصيف.

المدرب الإيطالي تحدث عشية مواجهة ريال مدريد وريال مايوركا، في المرحلة الأولى من الدوري.

وقال: "نبدأ الدوري بحماسة ورغبة في الحفاظ على اللقب الذي فزنا به بجدارة الموسم الماضي. المباريات ضد مايوركا كانت صعبة دائماً بالنسبة إلينا... علينا أن نقاتل في المباراة من أجل الفوز بها".

سُئل هل ريال مدريد هو المرشّح الأوفر حظاً للفوز بالدوري، فأجاب: "سواء كنت مرشّحاً أم لا، علينا أن نقاتل ضد كل الفرق. جودة الفرق الإسبانية واضحة... أتلتيكو وبرشلونة ونحن عززنا صفوفنا. الآن علينا أن نستعد جيداً للمباريات ضد لاعبين جيدين جداً".

واعتبر أن تقنية "التسلّل شبه الآلي ستساعدنا كثيراً، إذ توضح التحكيم أكثر"، وتابع: "أتمنّى أن يكون الدوري ممتعاً، خصوصاً بالنسبة إلينا".

الميركاتو مغلق

أنشيلوتي أشاد بمساهمة البرازيلي رودريغو "دفاعياً وهجومياً" مع الفريق، خلال كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا، مكرّراً أن مركز النجم الإنجليزي جود بيلينغهام "لم يتغيّر مقارنة بنهاية الموسم الماضي".

وشدد على "استحالة العثور" على توني كروس آخر، بعد اعتزال النجم الألماني، مشيراً إلى أن الفرنسي كيليان مبابي "جدي ومتواضع وبدأ بشكل جيد جداً"، ومضيفاً: "نحاول التأكد من أن جميع اللاعبين الجدد الذين يأتون إلى ريال مدريد يشعرون بالراحة. وصلت موهبة استثنائية وعلينا مساعدته على التكيّف في أسرع وقت".

سُئل المدرب الإيطالي عن إمكانية ضمّ لاعبين جدد، لا سيّما في الدفاع، فأجاب: "التشكيلة استُكملت وعلينا الآن أن ننتظر 12 يوماً حتى ينتهي ذلك (الميركاتو). لا نحتاج إلى لاعبي قلب دفاع لأن (النمساوي دافيد) ألابا سيتعافى بسرعة وبشكل جيد. لدينا أيضاً شباب مستعدون للعب معنا. لسوء الحظ أُصيب جوان (مارتينيز)، ولكن لدينا أيضاً خاكوبو (رامون) و(راوول) أسينسيو. يمكنهما المساهمة في بعض المباريات".

7 ألقاب

ورداً على سؤال بشأن خوض ريال مدريد 7 مسابقات هذا الموسم، قال أنشيلوتي: "ليس معروفاً عدد المسابقات التي سنخوضها، لأن كأس العالم للأندية وكأس إنتركونتيننتال لا يزالان غير واضحين. ومع ذلك، سنتنافس فيها كلها وفي كل المباريات التي تنتظرنا. لا أحد يتحدث عن 7 ألقاب... ولكن مع هذا الفريق يمكنك المنافسة في كل المسابقات".

وأضاف: "لم يُحدّد موعد لكأس العالم للأندية أو كأس إنتركونتيننتال. لا نعرف متى أو كيف سيكون الموسم ولا يمكننا التفكير في الألقاب السبعة".

سُئل المدرب الإيطالي عن تمتعه بـ"شهر عسل" في ريال مدريد، فأجاب: "إنه الأطول في التاريخ. الأمور تبقى كما هي وأنا سعيد جداً. كان صعباً أن أتخيّل يوم وصولي إلى هنا عام 2021، أنني سأجلس بعد ثلاث سنوات مع كل الألقاب التي فزنا بها. لم يفكّر أحد في ذلك، ولا حتى أنتم لأنكم قليلو الإيمان"، في إشارة إلى الإعلاميين.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك