بازل السويسري يعلن عودة شاكيري بعد 12 عاماً من رحيله

time reading iconدقائق القراءة - 2
السويسري شيردان شاكيري عند إعلان عودته لفريق بازل - 18 أغسطس 2024 - X@FCBasel1893
السويسري شيردان شاكيري عند إعلان عودته لفريق بازل - 18 أغسطس 2024 - X@FCBasel1893
بازل-أ ب

عاد صانع الألعاب السويسري شيردان شاكيري إلى بازل، بعد 12 عاماً من ترك النادي الذي بدأ فيه مسيرته الطويلة.

وأعلن بازل في بيان بعنوان "مرحبا بك في بيتك يا شاك" أن شاكيري وقع عقداً لمدة ثلاث سنوات. كما نشر النادي السويسري مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال شاكيري: "فخور وسعيد للغاية لأنني أستطيع العودة إلى بيتي اليوم. كانت لدي علاقة عميقة مع النادي منذ أن كنت طفلاً. كمشجع وبالطبع كلاعب".

وأضاف: "أريد الهجوم مرة أخرى مع الفريق ولا أستطيع الانتظار لرؤية جماهيرنا مرة أخرى".

انضم شاكيري إلى بازل وهو في الثامنة من عمره. لعب لمدة ثلاث سنوات مع الفريق الأول فاز خلالها بالدوري 3 مرات، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ في عام 2012.

كما لعب أيضًا لأندية إنتر ميلان وستوك سيتي وليفربول وليون ومؤخراً شيكاغو فاير. وتم إنهاء عقده مع النادي الأمريكي بالتراضي في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وفاز شاكيري بدوري أبطال أوروبا مع بايرن وليفربول بالإضافة إلى ألقاب الدوري في ألمانيا وإنجلترا.

واعتزل اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً اللعب مع منتخب سويسرا الشهر الماضي، بعد وقت قصير من المباراة النهائية لفريقه في بطولة أوروبا، والتي خسرها بركلات الترجيح أمام إنجلترا في الدور ربع النهائي.

كانت هذه مباراته الدولية رقم 125، وهو ثاني أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية في سويسرا بعد القائد غرانيت تشاكا، الذي لعب 130 مباراة. وسجل شاكيري 32 هدفاً لبلاده، بما في ذلك خمسة في كأس العالم وخمسة في البطولات الأوروبية.

تصنيفات

قصص قد تهمك