مدرب تشيلسي يُطالب مشجعيه بالصبر لإعادته إلى القمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإيطالي إينزو ماريسكا مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي في مباراة ودية أمام إنتر ميلان - 11 أغسطس 2024 - Reuters
الإيطالي إينزو ماريسكا مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي في مباراة ودية أمام إنتر ميلان - 11 أغسطس 2024 - Reuters
لندن-رويترز

حضّ الإيطالي إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي، مشجعي الفريق على الصبر، ومنحه وقتاً كافياً لإعادة النادي إلى موقعه الطبيعي.

يأتي ذلك عشية المباراة الافتتاحية بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر سيتي حامل اللقب، إذ يحاول المدرب الإيطالي قلب أحوال الفريق اللندني بعد مواسم مخيّبة.

تشيلسي الذي احتلّ المركز السادس الموسم الماضي والمركز الثاني عشر في موسم 2022-2023، استعان بماريسكا (44 عاماً) في يونيو.

وأنفق تشيلسي نحو 160 مليون جنيه إسترليني (206.50 مليون دولار) على ضمّ لاعبين، مثل الجناح البرتغالي بيدرو نيتو ولاعب الوسط كيرنان ديوزبري هول وحارس المرمى السويدي-الدنماركي فيليب يورغنسن.

مساعد سابق لغوارديولا

ماريسكا الذي عمل سابقاً مساعداً لبيب غوارديولا في  مانشستر سيتي، قال الجمعة: "سنحاول أن نبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباريات".

وأضاف: "الفارق الكبير بيننا والفرق الأخرى في هذه اللحظة، هو أن الأمر مجرد مسألة وقت. تعمل بعض الأندية مع مدرب لثماني سنوات، لذلك مع مرور الوقت سنردم الفجوة ونأمل بأن يحدث ذلك قريباً".

وتابع: "أحياناً يبدو (الوقت) وكأنه عذر من المدربين، وأعلم أن التوقيت في كرة القدم صعب، ولكن في حالتنا مع العملية والأفكار سنغلق الفجوة".

وزاد: "نحن بحاجة إلى دعم (المشجعين)، إذ عندما تكون في الملعب ويمكنك سماع الجمهور خلف الفريق، يكون الأمر أشبه بـ12 لاعباً. إذا دعمونا وتحلّوا بالصبر، فسنردّ لهم الجميل بالأداء والنتائج".

ماريسكا ذكر أن لاعب الوسط كونور كالاغر يتدرّب بشكل منفصل عنه الفريق، ولن يكون متاحاً لمواجهة "سيتي" في "ستامفورد بريدج".

وكان كالاغر قريباً من الانتقال إلى أتلتيكو ​​مدريد، لكن تقارير إعلامية بريطانية أفادت بتجميد الأمر. وقال ماريسكا في هذا الصدد: "إنه يحاول إيجاد حلّ مع النادي".

تصنيفات

قصص قد تهمك