شهر واحد يكفي.. ألكانتارا يرحل عن الجهاز الفني لبرشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب برشلونة السابق تياغو ألكانتارا مع المدرب هانزي فليك  - 17 يوليو - www.fcbarcelona.es
لاعب برشلونة السابق تياغو ألكانتارا مع المدرب هانزي فليك - 17 يوليو - www.fcbarcelona.es
دبي-الشرق

أعلن برشلونة رحيل تياغو ألكانتارا عن منصب مساعد للمدرب هانزي فليك، بعد أقل من شهر من إعلان النادي عودته للجهاز الفني للفريق.

ألكانتارا (33 عاماً) أعلن نهاية مسيرته الكروية في يوليو بعد انتهاء عقده مع ليفربول، لينضم بعد ذلك إلى برشلونة، حيث بدأ مسيرته المهنية، من أجل، بحسب موقع The Athletic  "اكتساب الخبرة" في الجهاز الفني للمدرب هانسي فليك خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، لكن لم يكن هناك التزام باستمراراه.
 
قال فليك يوم الجمعة: "كان واضحاً من قبل أن لدينا علاقة جيدة للغاية. عندما لعب مع ليفربول كنا على تواصل. لقد اتصلنا ببعضنا البعض واتخذ قرار المغادرة. يريد أن يكون مدرباً عظيماً في المستقبل وقد ساعدنا كثيراً هنا".

وأضاف: "مساهمته لا تصدق، فهو يتمتع بسمات إنسانية رائعة. قدم لنا الكثير داخل وخارج الملعب. يريد الآن التواجد مع عائلته، وهو أمر مفهوم للغاية”.

وسيحل أرناو بلانكو محل تياجو في موسم 2024-2025 كأحد المدربين المساعدين لفليك، بعد أن سبق له تدريب فريق النادي تحت 16 عاماً.

فليك، الذي حل محل تشافي كمدرب لبرشلونة هذا الصيف، لديه ثلاثة مدربين مساعدين.. ماركوس سورج وتوني تابالوفيتش وهايكو ويسترمان، بينما يرأس قسم التدريب البدني في برشلونة الآن جوليو توس.

تصنيفات

قصص قد تهمك