كاسترو: الجميع يدرك قيمة الهلال وآمل بمباراة تشرّف الكرة السعودية

مدرب النصر يتمنّى أن يكون حكم نهائي كأس السوبر السعودي "متفهّماً صعوبة المباراة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب النصر لويس كاسترو خلال مؤتمر صحافي عشية نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي أمام الهلال - 16 أغسطس 2024 - X/@aawsat_spt
مدرب النصر لويس كاسترو خلال مؤتمر صحافي عشية نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي أمام الهلال - 16 أغسطس 2024 - X/@aawsat_spt
دبي-الشرق

تمنّى لويس كاسترو مدرب النصر أن يكون حكم نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي أمام الهلال "متفهّماً صعوبة المباراة".

واعتبر أن "الجميع يدرك قيمة الهلال"، متحدثاً عن "توازن" في لقاءات الناديين، ومعرباً عن أمله بخوض مباراة "تشرّف الكرة السعودية".

النصر والهلال يخوضان السبت نهائي كأس السوبر السعودي في أبها، بعدما فاز الأول على التعاون والثاني على الأهلي في نصف النهائي.

"الدفاع عن النصر"

وقال كاسترو: "تنتظرنا غداً مباراة صعبة. لدى الفريقين لاعبون مميزون وأتمنّى أن تكون مواجهة تشرّف الكرة السعودية".

وسُئل المدرب البرتغالي عن التحكيم، فأجاب: "أنا معروف كمدرب لا أتحدّث كثيراً عن التحكيم، لكن هناك أموراً لا يمكنك إلا أن تتحدث عنها للدفاع عن النصر. ما يهمّني هو أن يكون الفريق في أفضل مستوى للفوز بكأس السوبر".

وأضاف: "بعض التفاصيل تكون حاسمة في المباراة، مثل الحكم. المطلوب منه في بعض الأوقات أن يحاول تهدئة الأمور، أنا دائماً أطلب من اللاعبين التركيز والهدوء والسيطرة على الأعصاب، ولكن أحياناً لا يمكن السيطرة على اللاعب في المباراة. أتمنّى أن يكون حكم الغد متفهّماً صعوبة المباراة".

وتابع: "كرة القدم دائماً مليئة بالشغف، وعندما تنظر إلى 22 لاعباً داخل الملعب تجد لديهم شغفاً بالفوز".

وتطرّق إلى غياب لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بعد طرده في نصف النهائي أمام التعاون، قائلاً: "نحن لا نعتمد على بروزوفيتش لوحده، بل على 11 لاعباً".

"الجميع يدرك قيمة الهلال"

كاسترو اعتبر أن "الهلال لا يحتاج التحدث عنه"، مضيفاً: "الجميع يدرك قيمته، لعبنا أمامه مباراتين نهائيتين، فزنا في البطولة العربية وخسرنا الثانية بضربات الترجيح في كأس الملك".

وتابع: "دائما أنظر إلى الهلال كمنافس قوي بكل احترام، وما فعلوه الموسم الماضي جعلهم هنا وهم يستحقون. الفرق الكبيرة مثل النصر والهلال تسجّل دوماً حضورها في النهائيات، وهذا ما سيحدث غداً".

وزاد: "خسرنا مواجهتين من المباريات الخمس التي خضناها أمام الهلال الموسم الماضي، وكسبنا واحدة وتعادلنا في أخرى، وهذا يدلّ على قوة مواجهات الفريقين"

ورأى أن "هناك توازناً عندما يتواجه الهلال والنصر"، مضيفاً: "النهائي يُلعب في 90 دقيقة، كل الماضي والمستقبل لا يُحسب، التركيز على الدقائق التسعين فقط".

حسم المباراة بركلات الترجيح

ولفت كاسترو إلى أن "لدى الهلال 24 ساعة استشفاء أكثر من فريقنا"، وزاد: "سنلعب تحت الظروف هذه. عملنا على الاستشفاء بعد نصف النهائي وسنؤدي آخر تمرين قبل النهائي".

وتطرّق إلى إمكانية حسم المباراة بركلات الترجيح، قائلاً: "ركلات الترجيح شعورها مختلف، سنبحث عن الفوز خلال 90 دقيقة".

المدرب البرتغالي شدد على أن "جمهور النصر داعم دائماً لفريقه"، وتابع: "أكثر أمر يُسعد المدرب هو رؤية جمهور النادي سعيداً بالانتصارات والبطولات، وهذا هدفنا الأول دائماً، ونتطلّع إلى إسعاد جمهورنا بالكأس غداً".

تصنيفات

قصص قد تهمك