رابطة الليغا تخطط لنقل مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد لأميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم - 18 مارس 2024 - REUTERS
من مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم - 18 مارس 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

تخطط رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى إقامة بعض المباريات في الولايات المتحدة الأميركية مع نهاية العام الحالي.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، يوم الخميس، أن مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد المقرر إقامتها في 22 ديسمبر المقبل قد تكون إحدى تلك المباريات. 

وقالت الصحيفة إن إدارة برشلونة تعلم منذ أسابيع برغبة الرابطة في إقامة هذه المباراة خارج الديار.

تأجيل العودة إلى "كامب نو"

برشلونة كان يخطط العودة إلى ملعبه "سبوتيفاي كامب نو" في مباراة أتلتيكو بعد الانتهاء من أعمال التجديد لكنّ العودة قد تتأجل إلى منافسات الدور الثاني، وتحديداً مواجهة فالنسيا في 26 يناير 2025، في حال الاستقرار على نقل مباراة أتلتيكو إلى أميركا.

كان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني قد أشار إلى إمكانية إقامة المباريات خارج إسبانيا قائلاً: "لا أعرف متى، لكن هذه المرة ستلعب الليغا مباريات رسمية في الخارج، أعتقد أنه يمكن ذلك".

تغيير لوائح الفيفا

في عام 2018، أعلن تيباس بالفعل عن اتفاق مع شركة "Relevent" للعب مباراة واحدة على الأقل من الدوري الإسباني في الولايات المتحدة.

اختارات الرابطة لقاء جيرونا وبرشلونة لإقامته في دولة أخرى لكن رابطة الليغا لم تواصل الفكرة بعد استقالة إدارة نادي البلوغرانا بقيادة جوزيب ماريا بارتوميو. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم لم تكن تسمح بإقامة مباريات المسابقة المحلية خارج البلاد  باستثناء مباريات السوبر.

وقبل أشهر قليلة، قرر "فيفا" إعادة النظر في هذا الأمر والسماح بإقامة مباريات من المسابقات المحلية خارج البلاد لكن وفقاً لشروط محددة. 

 

 

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك