لويس إنريكي: 4 لاعبين سيعوّضون مبابي في باريس سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي خلال مؤتمر صحافي - 15 أغسطس 2024 - X/@PSG_inside
مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي خلال مؤتمر صحافي - 15 أغسطس 2024 - X/@PSG_inside
دبي-الشرق

شرح لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، رؤيته لكيفية تعويض النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي انضمّ إلى ريال مدريد.

في مباراته الأولى مع النادي الإسباني، أحرز مبابي هدفاً وحمل كأس السوبر الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا 2-0.

خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة لوهافر في المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي، قال المدرب الإسباني إنه لم يتابع نهائي كأس السوبر الأوروبي، وخاطب صحافياً إسبانيا سأله عن مبابي، قائلاً: "كم هم مملّون أولئك الإسبان، يا إلهي، أنت مازلت هنا... لديّ انطباع بأنك تقيم هنا. هل أعجبتك الألعاب الأولمبية؟ ممتاز. لم أتخيّل أن أحداً سيسألني مجدداً عن كيليان مبابي".

وأضاف: "ليس لدي ما أخفيه. كنت أعشق كيليان دوماً. أعتقد بأنه شخص ولاعب فريد واستثنائي تماماً... أتمنّى له الأفضل، وأن يخسر (ريال) مدريد أمامنا".

"48 هدفاً أفضل من 40"

لويس إنريكي شرح كيف يعتزم تعويض مبابي في الفريق، قائلاً: "هذا تحدّ مثير، تحدي أن نُظهر أن كرة القدم هي رياضة جماعية. إنه تحدّ للمهاجمين، ولكن أيضاً للفريق بأكمله... إذا سجل أحدهم 40 هدفاً، فلن نغلق الأبواب في وجهه بالتأكيد، ولكن إذا اعتمدت على خبرتي، فالأفضل أن يكون لديك 4 لاعبين يسجل (كلّ منهم) 12 هدفاً، سيكون المجموع 48 هدفاً وهذا أفضل من 40".

وتابع: " علينا تغيير الأمور مقارنة بالموسم السابق. في السابق، عندما كنا نتجه نحو المرمى، كنا جميعاً نبحث عن اللاعب ذاته، لأن كيليان كان يتمتع بهذه القدرة على تسجيل الأهداف. ولكن الآن، هناك مجموعة كاملة من الإمكانات المذهلة وعلينا استغلالها أيضاً. واجهت هذا الوضع في أندية أخرى، وأيضاً مع المنتخب الإسباني. بالنسبة إليّ، من المثير جداً أن أرى كيف سنعزز الفريق بهذه الديناميكية الجديدة".

تصنيفات

قصص قد تهمك