مورينيو: فنربخشة لن يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أبداً

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو في مباراة فنربخشة وليل بدوري أبطال أوروبا 2024 - fenerbahce/x
جوزيه مورينيو في مباراة فنربخشة وليل بدوري أبطال أوروبا 2024 - fenerbahce/x
دبي-- الشرق

أكد المدير الفني لنادي فنربخشة التركي، جوزيه مورينيو، أن فريقه لم يكن لديه أي فرصة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا أو الوصول حتى إلى المباراة النهائية، في أول تعليق له بعد توديع الملحق الثاني المؤهل على يد نادي ليل الفرنسي، ليلة أمس الثلاثاء.

خسر مورينيو مباراة الذهاب أمام ليل 1/2 على ملعب بيير موروا في في مدينة فالنسيان الفرنسية الأسبوع الماضي، بسبب انشغال ملعب ليل باحتضان منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وفي مباراة إسطنبول بدا أن ورقة التأهل ستُحسم بركلات الترجيح بعدما صنع إدين دجيكو هدف تعادل فنربخشة عند الدقيقة 90+1، لكن هذا لم يحدث رغم إكمال ليل للمباراة بعشرة لاعبين في الوقت الإضافي بعد طرد الجزائري عيسى ماندي، فقد حصل على ركلة جزاء سجل منها الكندي جوناثان ديفيد هدف التأهل لمواجهة سلافيا براغ في الملحق النهائي.

وقال مورينيو للصحفيين "توديع دوري أبطال أوروبا خسارة اقتصادية للنادي، هذه البطولة كانت ستمثل دفعة مالية قوية ومهمة للنادي، أن نفقد فرصة اللعب ضد أكبر الفرق في العالم هي خسارة، لكننا لن نفوز بدوري أبطال أوروبا أبدًا، ولن نصل أبداً إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. أبدًا".

ماذا بعد دوري أبطال أوروبا؟

سيوجه "السبيشيال وان" أنظاره نحو تحقيق مشاركة فعالة في مسابقة الدوري الأوروبي، على الرغم من أنه لم يستطع مقاومة إثارة ذكر أحداث مباراة نهائي 2023 عندما كان يُدرب نادي روما الإيطالي.

شعر مورينيو آنذاك أن قرارات التحكيم تآمرت ضد روما في الفترة التي سبقت هزيمتهم بركلات الترجيح أمام إشبيلية.

وقال مورينيو "سنذهب إلى الدوري الأوروبي وهناك إذا... إذا.. لا أريد أن أقول الباقي".

البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي
البرتغالي جوزيه مورينيو في فترة إشرافه على تدريب روما الإيطالي - twitter/@OfficialASRoma

واصل حديثه المتهكم على أداء الحكم "أُفضل البقاء على افتراضات، ولكن إذا تمكنا من تقديم مستوى جيد في الدوري الأوروبي، إذا، إذا، إذا! ولكن يمكننا أن نحقق أشياء رائعة في الدوري الأوروبي إذا؟. لا أستطيع أن أتحدث أكثر من "إذا". إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنا في ورطة".

وحين سئل مورينيو عما يقصده بـ "لو أو إذا" أجاب: "إذا كنت تريد معرفة المزيد عن "إذا". أدعوك لمشاهدة مباراة روما وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي موسم 2022-2023 وستفهم ماذا أقصد بإذا".

المال يتخذ القرارات

حول النظام الجديد لبطولة الدوري الأوروبي التي ستتكون من دوري موحد كما هو الحال في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أعرب جوزيه مورينيو عن عدم ارتياحه من هذا النظام الجديد، قائلاً "لا أعرف حتى السبب وراء أن الدوري الأوروبي سيكون مثل دوري الأبطال. لا أعرف السبب. علينا التكيف، إنه شيء جديد للجميع".

جوزيه مورينيو أثناء تدريب نادي فنربخشة التركي 2024
جوزيه مورينيو أثناء تدريب نادي فنربخشة التركي 2024 - fenerbahce/x

ووصف مورينيو المنافسة بأنها "غريبة بعض الشيء"، مضيفاً "ينص النظام الجديد للدوري الأوروبي على لعب ثماني مباريات في مرحلة المجموعة، أربع مباريات على أرضك، وأربع مباريات خارج أرضك، ضد بعض المنافسين ستلعب على أرضك فقط، وضد بعض المنافسين الآخرين ستلعب خارج أرضك فقط".

واتهم الرجل الخاص مسؤولي يويفا باستهداف الأرباح المالية أكثر من اهتمامهم باللعبة، قائلاً "نظام غريب، لكن هذا هو الحال. أعتقد أن المال يتخذ القرارات وعلينا أن نتكيف معه".

ختم مورينيو "كما أخبرتكم من قبل، فإن دوري أبطال أوروبا كان سيكون رائعاً للنادي وللاعبين. لكننا لن نحصل على فرصة أبداً للذهاب بعيداً في دوري الأبطال، لهذا الدوري الأوروبي أكثر ملاءمة لمستوانا. أريد أن أزرع الطموح في الفريق للقيام بعمل جيد فيما هو قادم".

اقرأ أيضاً

تصنيفات

قصص قد تهمك