تعرف على الأندية المتأهلة إلى دوري أبطال آسيا للنخبة

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار  دوري أبطال آسيا للنخبة- 16 مايو 2024 - AFC
شعار دوري أبطال آسيا للنخبة- 16 مايو 2024 - AFC
دبي-الشرق

اكتملت قائمة الأندية المتأهلة إلى دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، عقب اختتام منافسات الدور التمهيدي.

وكان شاندونغ تايشان الصيني والغرافة القطري آخر فريقين تأهلا إلى مرحلة الدوري، بعد تحقيق الفوز على بانكوك يونايتد التايلاندي وشباب الأهلي الإماراتي على التوالي.

وتغلب شاندونغ تايشان على بانكوك يونايتد بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، في مواجهة مثيرة أقيمت على ستاد مركز جينان الأولمبي الرياضي.
 
في المقابل كان فرجاني ساسي بطل الغرافة، بعدما سجل الهدف الوحيد في المباراة أمام شباب الأهلي على استاد البيت.

القرعة

سيتواجد كلا الفريقين في المستوى الثاني من منطقتيهما عند سحب القرعة يوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، للانضمام إلى 22 نادياً تأهلت مباشرة.

 
وسوف يتم تقسيم الأندية على مجموعتين تضم كل منهما 12 فريقاً في منطقتي الغرب والشرق، ومن المقرر أن تُقام مباريات مرحلة الدوري في الفترة من 16 سبتمبر 2024 لغاية 19 فبراير 2025، حيث سيواجه كل فريق 8 خصوم مختلفين داخل منطقته في شكل 4 مباريات على أرضه و4 مباريات خارج أرضه. 

وسيتم تطبيق مبدأ عدم تواجه فريقين من ذات الدولة، كما سيتم استخدام برنامج قرعة مخصص.

وتتأهل أفضل ثمانية أندية في كل دوري إلى دور الـ16، المقرر إقامته في شهر مارس 2025، والذي يتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتباراً من الدور ربع النهائي في السعودية خلال الفترة من 25 أبريل لغاية 4 مايو 2025.

الأندية المشاركة - منطقة الغرب

  • المستوى الأول: العين (الإمارات) - الهلال (السعودية) - السد (قطر) - بيرسيبوليس (إيران) - باختاكور (أوزبكستان) - الشرطة (العراق).
  • - المستوى الثاني: النصر (السعودية) - الريان (قطر) - الاستقلال (إيران) - الوصل (الإمارات) - الأهلي (السعودية) - الغرافة (قطر). 

الأندية المشاركة - منطقة الشرق

  • - المستوى الأول: فيسيل كوبي (اليابان) - أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) - شنغهاي بورت (الصين) - بوريرام يونايتد (تايلاند) - سنترال كوست مارينرز (أستراليا) - جوهور دار التعظيم (ماليزيا).
  • - المستوى الثاني: كاوازاكي فرونتال (اليابان) - بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية) - شنغهاي شينهوا (الصين) - يوكوهاما مارينوس (اليابان) - غوانغجو (كوريا الجنوبية) - شاندونغ تايشان (الصين).
تصنيفات

قصص قد تهمك