الجزائري بنزية يقود كاراباخ لفوز عريض في دوري أبطال أوروبا

بهدفين وتمريرة حاسمة نجم منتخب الجزائر يشارك في سحق لودوجوريتس البلغاري بسباعية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجزائري ياسين بن زاية يسجل ويصنع في مباراة كاراباخ ولودوغوريتس بتأهيلي دوري أبطال أوروبا - Qarabag Futbol Klubu/web
الجزائري ياسين بن زاية يسجل ويصنع في مباراة كاراباخ ولودوغوريتس بتأهيلي دوري أبطال أوروبا - Qarabag Futbol Klubu/web
دبي-محمود ماهر

سحق بطل أذربيجان كاراباخ، مضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري بنتيجة 2-7 في لقاء إياب الملحق الثاني المؤهل الدوري الموحد لدوري أبطال أوروبا موسم 2025-24، والذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء وشهد تألقاً كبيراً من نجم المنتخب الجزائري ياسين بن زية.

بهذه النتيجة تأهل كاراباخ لمواجهة دينامو زغرب يومي 20 و27 من أغسطس الجاري في الملحق النهائي المؤهل إلى مجموعة دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز لودوجوريتس على ملعب كاراباخ الأسبوع الماضي بنتيجة 1/2، وخلال بداية مباراة الإياب وُضع رفاق ياسين بنزية في موقف مُعقد بعد أول 30 دقيقة حيث تأخروا 1/2 لتصبح النتيجة الإجمالية 4-2 لصالح النادي المجري.

رغم تقدمهم بهدف سجله البرازيلي جونينيو بعد سبع دقائق، إلا أن شباك كاراباخ اهتزت بهدفين في غضون 10 دقائق فقط عن طريق نفس اللاعب كوادو دواه (ق 13 وق 23).

وزادت الأمور تعقيداً بالنسبة لمدرب نادي كاراباخ الأذري كوربان كوربانوف بتعرض اثنين من لاعبيه للإصابة في الدقيقتين 30 و38 ليضطر لتغيير ماركو فيسوفيتش وماركو يانكوفيتش بالثنائي ماتيوس سيلفا وباتريك أندرادي.

وكانت لتلك التغييرات مفعول السحر بالنسبة لنادي كاراباخ فقد عدل النتيجة بركلة جزاء نفذها الجزائري ياسين بنزية في الدقيقة 45+1، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليمهد كرة هدف التقدم 2/3 والذي تكفل بتسجيله اللاعب البديل باتريك أندرادي في الدقيقة 45+5.

وتسبب تفوق كاراباخ بنتيجة 3-2 في الوقت الأصلي إلى تعديله مجموع الذهاب والإياب بنتيجة 4/4، لتتحول المباراة إلى شوطين إضافيين شهدا انفجار الفريق الأذري الطموح في وجه الفريق المضيف بتسجيله لـ 4 أهداف في الدقائق 93 و111 و112 و118.

وسجل الهدف الرابع لكاراباخ اللاعب تورال بايراموف، وعزز ريدون تشيكا هذا التقدم بهدف خامس، وأكد باتريك أندرادي التأهل بتسجيل الهدف السابع بصناعة أخوندزاد.

وقرر نجم المباراة ياسين بنزية أن يُكمل مهرجان الأهداف بهدف ثامن في الدقيقة 118 بعد تلقيه تمريرة من لاعب الوسط البرازيلي خوليو روماو.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك