مورينيو يودع دوري أبطال أوروبا بعد فشل فنربخشة في هزيمة ليل

time reading iconدقائق القراءة - 2
مباراة فنربخشة وليل في إياب الدور التأهيلي بدوري أبطال أوروبا - 13 أغسطس 2024 - fenerbahce/x
مباراة فنربخشة وليل في إياب الدور التأهيلي بدوري أبطال أوروبا - 13 أغسطس 2024 - fenerbahce/x
دبي-- الشرق

أخفق المدير الفني البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو في قيادة فريقه الجديد فنربخشة التركي للتأهل إلى الملحق النهائي المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد موسم 2025-24، بعد أن خسر "الكناري" أمام نادي ليل الفرنسي في مجموع ذهاب وإياب الملحق التأهيلي الأخير بنتيجة 2/3.

وسقط فنربخشة في مباراة الذهاب بنتيجة 1/2 خلال الدقائق الأخيرة على ملعب محايد في فرنسا لعدم جاهزية ملعب ليل لانشغاله باستضافة دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) التي انتهت أول أمس الأحد.

وفي لقاء العودة سيطر التعادل السلبي على معظم فترات اللقاء حتى نجح المهاجم البوسني إدين دجيكو في صناعة هدف التقدم 1/صفر والذي سجله لاعب ليل ديكياتي بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 90+1.

بعد انتقال المباراة إلى شوطين إضافيين، فشل فنربخشة في ترجمة سيطرته لأهداف أخرى، وحصل على ميزة اللعب بلاعب أكثر بدءًا من الدقيقة 109 عندما طُرد المدافع الدولي الجزائري عيسى ماندي ببطاقة حمراء مباشرة.

وبدلاً من تسجيل هدف الفوز خلال ما تبقى من وقت، حدث العكس بتلقي شباك فنربخشة لهدف قاتل في الدقيقة 116 من ركلة جزاء نفذها الهداف الكندي الشهير جوناثان ديفيد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1 الذي صب لمصلحة ليل من أجل العبور إلى منافسات "الدوري" في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد.

بهذه النتيجة تأهل نادي ليل الفرنسي إلى نهائي المحلق لمواجهة نادي سلافيا براغ التشيكي يومي 20 و28 أغسطس الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك