ميتروفيتش وبونو يقودان الهلال لنهائي السوبر السعودي

حامل اللقب تغلب على الأهلي بركلات الترجيح 4-1

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال يحتفل بتسجيل هدف التعادل أمام الأهلي في نصف نهائي السوبر السعودي - 13 أغسطس 2024 - X/@SaudiSuperCup
ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال يحتفل بتسجيل هدف التعادل أمام الأهلي في نصف نهائي السوبر السعودي - 13 أغسطس 2024 - X/@SaudiSuperCup
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أنقذ الحارس ياسين بونو ركلة ترجيح، ليقود الهلال للفوز 4-1 بركلات الترجيح على الأهلي، عقب التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، ليصعد حامل اللقب إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وتقدم روبرتو فيرمينو بهدف للأهلي بتسديدة أرضية من مدى قريب في الدقيقة 66، وأدرك ألكسندر ميتروفيتش التعادل للهلال بضربة رأس قوية في الدقيقة 90.

وسيلعب الهلال في نهائي السوبر يوم السبت المقبل ضد الفائز من مباراة النصر والتعاون، التي ستلعب مساء الأربعاء 14 أغسطس الجاري.

وهذه أول مباراة في الموسم الجديد، حيث يقام السوبر السعودي بحلته الجديدة بمشاركة 4 فرق.

وظهر الأهلي بشكل مختلف عن الموسم الماضي، الذي شهد خسارته ذهاباً وإياباً أمام الهلال، لكنه استقبل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، قبل أن يخسر بركلات الترجيح.

شوط أول دون أهداف

وكان الهلال الطرف الأفضل في البداية، وطالب بالحصول على ركلة جزاء بعد مرور 22 دقيقة عندما أرسل البرازيلي ميشايل كرة عرضية من الجانب الأيمن نحو سالم الدوسري، لكن علي مجرشي مدافع الأهلي تدخل بقوة وأبعد الكرة وسقط منافسه سالم الدوسري أرضاً.

وارتقى المدافع حسان تمبكتي، الذي دخل التشكيلة الأساسية في ظل غياب الثنائي كاليدو كوليالي وعلي البليهي، ووضع الكرة برأسه نحو المرمى لكن أنقذها الحارس إدوارد ميندي.

ورغم احتجاج لاعبي الهلال، طالب الحكم باستمرار اللعب، واطمئن على صحة قراره بعد توقف قصير لمراجعة اللقطة بواسطة حكم الفيديو المساعد.

قبل الاستراحة بقليل، كاد الأهلي يسجل الهدف الأول، بعدما أرسل رياض محرز تمريرة متقنة من الجانب الأيمن لكن المدافع روجر إيبانيز وضعها برأسه أعلى كثيراً من المرمى رغم وجوده في مكان رائع.

هدفان وإثارة في الشوط الثاني

وبطريقة مشابهة بعد الاستراحة بقليل، وضع سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش لاعب وسط الهلال الكرة برأسه بعيداً عن المرمى بعدما تلقى تمريرة رائعة من روبن نيفيز.

وشن الأهلي هجمة مرتدة سريعة قبل مرور ساعة من اللعب، وأرسل محرز تمريرة وتوغل بعدها عبد الكريم دارسي وسدد كرة اصطدمت بقدم وجسد الحارس بونو وخرجت إلى ركلة ركنية.

وكانت الهجمة بمثابة تحذير لخطورة الأهلي في الهجمات المرتدة، لكن الهلال لم ينتبه لذلك.

ومن هجمة سريعة، وصلت الكرة إلى محرز في الجانب الأيمن وأرسل تمريرة رائعة في منطقة الجزاء نحو فيرمينو، الذي حولها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك.

وضغط الهلال لمحاولة إدراك التعادل، وسدد ميشايل كرة قوية أنقذها الحارس ميندي بصعوبة.

وبعدما بدا أن الأهلي سيحقق الانتصار، ارتقى ميتروفيتش عالياً بعد تمريرة عرضية من سالم الدوسري ووضع الكرة برأسه داخل الشباك، ليدرك التعادل ويصل الفريقان إلى ركلات الترجيح.

تصنيفات

قصص قد تهمك