رأسية فرجاني ساسي تقود الغرافة إلى دوري أبطال آسيا للنخبة

الفريق القطري هزم شباب الأهلي دبي بهدف من إمضاء النجم التونسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرجاني ساسي يسجل هدف فوز الغرافة على شباب الأهلي دبي 13-8-2024 بدوري أبطال النخبة - Reuters
فرجاني ساسي يسجل هدف فوز الغرافة على شباب الأهلي دبي 13-8-2024 بدوري أبطال النخبة - Reuters
دبي-- الشرق

قطع نادي الغرافة القطري ورقة العبور إلى مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة موسم 2025-24 بفضل رأسية النجم التونسي فرجاني ساسي أمام شباب الأهلي دبي، مساء اليوم الثلاثاء 13 أغسطس.

انتظر الغرافة حتى الدقيقة 51 للاحتفال بهدف المباراة الوحيد الذي أحرزه لاعب الزمالك السابق فرجاني ساسي برأسية نموذجية بعد تلقيه تمريرة عرضية من الرواق الأيمن لتسكن كرته أقصى يسار حارس مرمى شباب الأهلي دبي.

واستضاف ستاد البيت في مدينة الخور القطرية لقاء الغرافة وشباب الأهلي دبي في الدور التمهيدي الثاني في دوري أبطال آسيا للنخبة، علماً بأن شباب الأهلي دبي خاض الدور الأول أمام نادي سباهان أصفهان في إيران، واستطاع تحقيق فوز عريض قوامه 4 أهداف لهدف على الأراضي الإيرانية (ملعب نقش جهان أصفهان).

وهكذا سيتواجد الغرافة في قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، بينما انتقل شباب الأهلي للعب في دور مجموعات دوري أبطال آسيا الثاني.

وكاد نادي الغرافة يفتتح التسجيل أمام شباب الأهلي دبي في توقيت مبكر من المباراة عند الدقيقة الخامسة، عندما عكس عبد الله يوسف كرة عرضية من الجهة اليمنى سددها المهاجم الدولي الإسباني خوسيلو برأسه لكنها ارتدت من العارضة ثم تابعها جمال حامد بتسديدة من داخل المنطقة أبعدها حارس الأهلي الإماراتي حسن حمزة.

فرجاني ساسي يسجل هدف فوز الغرافة على شباب الأهلي دبي 13-8-2024
فرجاني ساسي يسجل هدف فوز الغرافة على شباب الأهلي دبي 13-8-2024 - AFC/web

استمر السجال بين الفريقين حيث تنوعت طرق اللعب لكليهما حيث تولى التونسي فرجاني ساسي عملية صناعة ألعاب فريق الغرافة في الثلث الأخير من الملعب، وكاد أصحاب الأرض أن يفتتحوا التسجيل حينما سدد فابريسيو دياز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح حارس مرمى الأهلي حسن حمزة في الدقيقة 13.
 
وفي نهاية الشوط الأول سدد مهاجم الأهلي يحيى الغساني كرة من الجهة اليمنى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق القطري.
 
في بداية الشوط الثاني ظهرت نوايا الغرافة لحسم اللقاء بفرض أفضليته في الانتشار والوصول إلى مناطق نظيره، فسدد فابريسيو دياز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس حسن حمزة إلى ركلة ركنية في الدقيقة (49)، ثم مرت رأسية زميله الكوري جانغ هيو سو بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 50.

وكلل نادي الغرافة مجهوده الهجومي بتسجيل هدف السبق الأول حينما مرر جمال حامد كرة عرضية من الجهة اليمنى وجدت رأس فرجاني ساسي ليودعها في الشباك عند الدقيقة 51.

تصنيفات

قصص قد تهمك