10 لاعبين جدد سيخطفون الأنظار في الدوري الإنجليزي 2025-24

time reading iconدقائق القراءة - 2
أبرز النجوم الجدد في الدوري الإنجليزي بموسم 2025-24 - BBC/web
أبرز النجوم الجدد في الدوري الإنجليزي بموسم 2025-24 - BBC/web
دبي-- الشرق

ساعات قليلة وينطلق الموسم الكروي الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز (2025-24) بمباراة مانشستر يونايتد وفولهام مساء الجمعة 16 أغسطس على ملعب أولد ترافورد.

ويترقب عشاق البريمييرليغ لا سيما هواة لعبة الفانتازي الصفقات الجديدة التي انضمت من دوريات أخرى على مدار سوق الانتقالات الصيفية لعام 2024.

وستسعى بعض الوجوه المألوفة على تطوير مسيرتها في الدوري الإنجليزي، وأخرون سيتطلعون إلى ترك بصمة في المسابقة لأول مرة لهم.

بعض الأندية انشغلت بترميم تشكيلاتها والبعض الآخر قام بإعادة بناء بإجراء الكثير من الصفقات، والقليل من أندية الدوري الإنجليزي تجنبت الانفاق وفرطت في عدد كبير من اللاعبين خوفاً من قواعد اللعب المالي النظيف التي كلفت إيفرتون ونوتنغهام فورست خصم نقاط من رصيدهم (8 لإيفرتون و4 لنوتنغهام).

واختار القسم الرياضي في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" 10 لاعبين سيتطلعون للفت الأنظار في أول ظهور لهم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتقدم لائحة النجوم الجدد المدافع الإيطالي الشاب ريكاردو كالافيوري المنتقل لصفوف أرسنال بمبلغ ضخم من بولونيا الإيطالي، بالإضافة إلى المهاجم الهولندي الواعد جوشوا زيركزي الذي التحق بصفوف مانشستر يونايتد، وأسماء أخرى نستعرضها معكم في سياق هذا التقرير..

1. ريكاردو كالافيوري - أرسنال

سيحاول آرسنال التغلب على مانشستر سيتي مرة أخرى من أجل استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب منذ عام 2004، ولهذا قرر النادي تعزيز خياراته الدفاعية بالتعاقد مع المدافع الدولي الإيطالي ريكاردو كالافيوري الذي تسبب غيابه عن منتخب بلاده في دور الـ 16 من يورو 2024 في فوز سويسرا 2-0.

المدافع الإيطالي ريكاردو كالافيوري خلال مباراة كرواتيا في المجموعة الثانية في بطولة يورو 2024 - 24 يونيو 2024
المدافع الإيطالي ريكاردو كالافيوري خلال مباراة كرواتيا في المجموعة الثانية في بطولة يورو 2024 - 24 يونيو 2024 - AFP

اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً أتم انتقاله إلى مدفعجية شمال لندن مقابل 42 مليون جنيه إسترليني قادماً من بولونيا.

ويُعد كالافيوري متعدد الاستخدامات وذو قدم يسرى مميزة تمكنه من تأدية الدور الهجومي للتمرير البيني أو مساندة الهجوم.

وحققت إدارة بولونيا ربحاً كبيراً جراء بيعه فقد انضم لهم بحوالي 4 مليون يورو في الصيف الماضي من نادي بازل السويسري.

وسرعان ما أصبح ريكاردو كالافيوري لاعبًا رئيسيًا في تشكيلة المدرب تياغو موتا، ليجذب اهتمام الأندية في جميع أنحاء أوروبا على الفور، وتضاعف هذا الاهتمام خلال يورو 2024.

2. جوشوا زيركزي - مانشستر يونايتد

انضم المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف في صفقة بلغت قيمتها 36.54 مليون جنيه إسترليني، وهو وافد جديد آخر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بولونيا.

جوشوا زيركزي مع المدرب إريك تن هاغ بعد انضمامه لمانشستر يونايتد - 14 يوليو 2024
جوشوا زيركزي مع المدرب إريك تن هاغ بعد انضمامه لمانشستر يونايتد - 14 يوليو 2024 - X/@UnitedStandMUFC

طلب جوشوا الحصول على القميص التاريخي رقم 11 الخاص بالأسطورة الويلزية ريان غيغز.

وسيعول جمهور مانشستر يونايتد الكثير على وجود الهولندي فان نيستلروي في الجهاز الفني للفريق، من أجل رفع جودة المهاجمين وتحسين الحصيلة التهديفية لراسموس هويلوند وبديله الجديد زيركزي.

وأحرز زيركزي -لاعب بايرن ميونيخ السابق- 12 هدفًا في 37 مباراة في الدوري الإيطالي موسم 2024-23 ليقود بولونيا نحو التأهل لدوري أبطال أوروبا.

3. سافينيو - مانشستر سيتي

أنفقت إدارة نادي مانشستر سيتي 30 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الجناح البرازيلي الموهوب سافينيو من تروا الفرنسي في يوليو الماضي.

البرازيلي سافيو موريرا دي أوليفيرا لاعب جيرونا المعار من تروا 9-2023
البرازيلي سافيو موريرا دي أوليفيرا لاعب جيرونا المعار من تروا 9-2023 - AFP

واختار سافينيو الرقم 26 تيمناً بالنجم الجزائري رياض محرز، حسب ما أكده خلال حديثه مع الموقع الرسمي لمانشستر سيتي أثناء مراسم تقديمه لوسائل الإعلام.

تألق اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا أثناء إعارته من تروا الفرنسي إلى نادي جيرونا الإسباني الموسم الماضي حيث تسببت تمريراته الحاسمة وأهدافه المؤثرة في احتلال النادي الكتالوني للمركز الثالث في الدوري الإسباني والتأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ.

وظهر سافينيو لأول مرة على الصعيد الدولي رفقة البرازيل ضد إنجلترا في لقاء ودي بشهر مارس، ومنذ ذلك الحين حصل على 6 مباريات دولية.

قال مدير كرة القدم في مانشستر سيتي تشيكي بيغيريستين: "لدى سافينيو دور كبير سيلعبه مع مانشستر سيتي هذا الموسم وما بعده. نحن على ثقة تامة في قدرته".

4. نيكلاس فولكروغ - وست هام يونايتد

أبرم المدير الفني الجديد لنادي وست هام جولين لوبيتيغي عدة تعاقدات مميزة مع لاعبين جدد في محاولة لإعادة بناء الفريق اللندني للمنافسة خلال الموسم المقبل، وكانت أبرز صفقة ضم الهداف الألماني نيكلاس فولكروغ الذي قاد بوروسيا دورتموند لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

 الألماني نيكلاس فولكروغ بعد تسجيله هدفاً في مرمى إسبانيا - 27 نوفمبر 2022
الألماني نيكلاس فولكروغ بعد تسجيله هدفاً في مرمى إسبانيا - 27 نوفمبر 2022 - REUTERS

انضم مهاجم ألمانيا الأول والبالغ من العمر 31 عامًا إلى الهامرز مقابل 27 مليون جنيه إسترليني بعد مسيرة مميزة في ألمانيا مع أندية فيردر بريمن ونورينبيرغ وهانوفر وبوروسيا دورتموند.

وسجل اللاعب 15 هدفًا في 46 مباراة في موسم 2023-24 واحتل المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا. كما سجل هدفين خلال مسيرة ألمانيا المضيفة إلى ربع نهائي يورو 2024، على الرغم من عدم بدء أي مباراة.

5. دايتشي كامادا كريستال بالاس

تحرك مدرب كريستال بالاس، النمساوي أوليفر غلاسنر، عند فتح الميركاتو الصيفي لجلب لاعب كان على دراية به هذا الصيف من خلال التعاقد مع لاعب خط الوسط الياباني دايتشي كامادا.

دايتشي كامادا لاعب آينتراخت فرانكفورت في مباراة فريقه أمام شالكه 04 - 20 مايو 2023
دايتشي كامادا لاعب آينتراخت فرانكفورت في مباراة فريقه أمام شالكه 04 - 20 مايو 2023 - Reuetrs

وانضم اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا من نادي لاتسيو الإيطالي في صفقة انتقال حر بعد عام في الدوري الإيطالي.

ولعب كامادا سابقًا تحت قيادة غلاسنر في نادي آينتراخت فرانكفورت حين ساعد في الفوز بلقب الدوري الأوروبي معًا في عام 2022.

وشارك كامادا في 33 مباراة مع منتخب بلاده. وسجل 40 هدفًا وسجل 33 تمريرة حاسمة في 179 مباراة مع فرانكفورت قبل الانتقال إلى لاتسيو.

أسماء أخرى تستحق المشاهدة في البريمييرليغ

  • لوكاس بيرغفال - توتنهام
  • جيك أوبراين - إيفرتون
  • نيكولا ميلينكوفيتش - نوتنغهام فورست
  • ليام ديلاب - إيبسويتش
  • دين هويسن - بورنموث
تصنيفات

قصص قد تهمك