ثلاثي سيتي ضمن المرشحين للقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

صلاح خارج الترشيحات

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيل فودين لاعب مانشستر سيتي يتحدث مع زميله إيرلينغ هالاند خلال مباراة تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز - 12 نوفمبر 2023  - Reuters
فيل فودين لاعب مانشستر سيتي يتحدث مع زميله إيرلينغ هالاند خلال مباراة تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز - 12 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب وفي مقدمتهم ثلاثي مانشستر سيتي المتوج باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

وجاء في مقدمة المرشحين المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، الفائز بالجائزة لموسم 2022-2023، بعد تسجيله 27 هدفاً ليقود سيتي للقب.

وضمت القائمة زميليه فيل فودن، الذي أحرز 27 هدفاً بجميع المسابقات في الموسم الماضي، ولاعب الوسط رودري المتوج مع إسبانيا بلقب بطولة أوروبا.

وترشح مارتن أوديغارد لاعب وسط أرسنال للموسم الثاني على التوالي بعد تسجيله ثمانية أهداف ومساهمته في صناعة عشرة أهداف غير أن فريقه خسر اللقب في الجولة الأخيرة بفارق نقطتين خلف سيتي.

ورحل كول بالمر عن سيتي في بداية الموسم باتجاه تشيلسي، ليسجل 22 هدفاً ويصنع 11 هدفا، ليكون من ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب بعد تألقه.

لكن ما قد يضر بالمر هو إنهاء تشيلسي الموسم في المركز السادس.

وخطف أولي واتكنز الأنظار في الموسم الماضي بعد تسجيله 19 هدفا وصناعة 13 هدفا، ليقود أستون فيلا للمركز الرابع والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، ليصبح المرشح السادس في قائمة أفضل لاعب.

وغاب المصري محمد صلاح نجم ليفربول عن الترشيحات هذا الموسم.

المرشحون لجائزة أفضل لاعب شاب

وكانت قائمة أفضل لاعب شاب ضمت ثنائي مانشستر يونايتد أليخاندرو غارناتشو وكوبي ماينو بالإضافة إلى بالمر وبوكايو ساكا جناح أرسنال وجواو بيدرو لاعب برايتون آند هوف ألبيون.

كما شهدت القائمة ترشيح مايكل أوليسي رغم رحيل الجناح الفرنسي عن كريستال بالاس إلى بايرن ميونيخ الألماني.

تصنيفات

قصص قد تهمك