"رويترز": فينيسيوس منفتح على عرض بمليار يورو من الدوري السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور خلال تدريب لريال مدريد - 11 أغسطس 2024 - X/@realmadrid
فينيسيوس جونيور خلال تدريب لريال مدريد - 11 أغسطس 2024 - X/@realmadrid
مدريد-رويترز

أفادت وكالة "رويترز" بأن البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، منفتح على عرض بأكثر من مليار يورو من الدوري السعودي.

ونقلت عن "مصدر مقرب" من اللاعب إن مسؤولين من صندوق الاستثمارات العامة السعودي اتصلوا بفينيسيوس للاستفسار عن اهتمامه بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعقد لخمس سنوات بقيمة نحو 200 مليون يورو لكلّ موسم، إضافة إلى مكافآت.

وستشمل الحزمة أيضاً عقداً منفصلاً لعشر سنين، كي يصبح فينيسيوس سفيراً لكأس العالم 2034 التي ستنظمها السعودية. واستدركت الوكالة أن هذه الشروط والأرقام المالية لم تُناقش بعد.

موقف ريال مدريد

ورغم عدم تقديم عرض رسمي حتى الآن، إلا أن فينيسيوس لم يرفض هذه الخطوة وأتاح لصندوق الاستثمارات العامة السعودي التواصل مع ريال مدريد.

اللاعب "سعيد ومتحفز" في العاصمة الإسبانية، لكنه وممثليه يعتقدون بوجوب أن يدرسوا بعناية عرضاً مغرياً مشابهاً، بحسب "رويترز".

وقال مصدر آخر مقرّب من اللاعب، إن ريال مدريد لم يبدِ أي اهتمام بالتفاوض على صفقة، مذكّراً بأن الشرط الجزائي في عقد فينيسيوس يبلغ مليار يورو.

كيليان مبابي

وأشارت الوكالة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة حاول إقناع النجم الفرنسي كيليان مبابي بالانضمام إلى الأهلي العام الماضي، لكنه رفض ذلك وانضمّ لريال مدريد في يونيو.

ورجّحت أن يكون العرض المقدّم لفينيسيوس مشابهاً لعرض مبابي، وأن ينضمّ إلى الأهلي أيضاً.

عقد فينيسيوس (24 عاماً) مع ريال مدريد ينتهي عام 2027، وهو مرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعد مساهمته في إحراز ريال مدريد دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك