برشلونة يُحدد بدلاء نيكو ويليامز دون استبعاده بشكل كامل

time reading iconدقائق القراءة - 2
أتلتيك بلباو يمنح نيكو ويليامز الرقم 10 في صيف 2024 - mundodeportivo/x
أتلتيك بلباو يمنح نيكو ويليامز الرقم 10 في صيف 2024 - mundodeportivo/x
دبي-- الشرق

تخشى إدارة برشلونة من تجديد الجناح الدولي الإسباني نيكو ويليامز لولاءه لنادي أتلتيك بلباو، بعدما حصل على الرقم 10 اليوم الاثنين قبل أيام قليلة من انطلاق الموسم الجديد.

وقرر المدير الرياضي لبرشلونة ديكو، حسب تأكيد صحيفة موندو ديبورتيفو، تحديد بدلاء للتفاوض معهم خلال الفترة المتبقية من سوق الانتقالات، كي يكون على أهبة الاستعداد عند انهيار مفاوضاته القائمة حالياً مع نيكو ويليامز.

وظهر اليوم الاثنين على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بأتلتيك منح ويليامز رقم 10 الذي كان يرتديه إيكر مونيايين في المواسم الـ 10 الماضية، ليترك ويليامز رقم 11 للاعب ألفارو ديالو.

وقال مصدر موندو ديبورتيفو "لن يقف نادي برشلونة مكتوف الأيدي في انتظار رد جناح بلباو. لقد علمنا أن النادي يبحث في خيارات جديدة دون استبعاد نيكو ويليامز في هذا السوق الصيفي، ويقوم بالفعل بتفعيل البدائل لتعزيز مركز الجناح الأيسر".

ويتصدر لويس دياز جناح ليفربول لائحة اللاعبين المطلوبين في برشلونة بدلاً من نيكو ويليامز الذي بات على مقربة من تغيير رأيه في مسألة مُزاملة لامين يامال الموسم المقبل 2025-24.

ويتمتع الدولي الكولومبي بشعبية كبيرة بين مسؤولي برشلونة، ويأتي من بعده الجناح الدولي الفرنسي كينغسلي كومان صاحب هدف تتويج بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا 2020، وبدرجة أقل رافائيل لياو لاعب ميلان الإيطالي بسبب قيمته السوقية المرتفعة مقارنة بدياز وكومان.

وسيكون حد الاستثمار بنفس الرقم الذي كان البرسا على استعداد لانفاقه مقابل الحصول على توقيع نيكو ويليامز، مع شرط قدره 58 مليون يورو بالإضافة إلى متغيرات ستجعل إجمالي الصفقة 62 مليوناً.

وجميع الأسماء المميزة مطروحة تقريباً على الطاولة بالنسبة لبرشلونة، الذي كان على اتصال جاد مع الكولومبي لويس دياز قبل عدة أشهر.

لويس دياز مشجع برشلوني

اعترف لويس دياز أنه من مشجعي برشلونة في عدة مناسبات، ومسألة الولاء أمر حيوي في تعاقدات النادي الكتالوني، وهي ميزة تضاف إلى ميزة الخبرات التي اكتسبها دياز مع ليفربول في أوروبا ومع منتخب كولومبيا الأول.

مهاجم ليفربول لويس دياز يتلقى العلاج على أرض الملعب في مباراة أرسنال بعد تعرضه للإصابة.  9 أكتوبر 2022
مهاجم ليفربول لويس دياز يتلقى العلاج على أرض الملعب في مباراة أرسنال بعد تعرضه للإصابة. 9 أكتوبر 2022 - Reuters

ويبلغ دياز 27 عامًا لهذا فهو خيار مناسب لبرشلونة وقد يغري مسؤولي النادي لتكثيف التفاوض معه أكثر حتى من نيكو ويليامز.

وبالفعل يوجد أكثر من لاعب في ليفربول ألمح بإمكانية الرحيل عن أنفيلد بسبب انتهاء حقبة يورغن كلوب، وقد يدفع وصول آرني سلوت اللاعب الكولومبي نحو التفكير في الرحيل لتغيير الأجواء.

ويعلم جوان لابورتا - رئيس البرسا - أن ليفربول من المستحيل أن يوافق على تخفيض سعر لويس دياز، فلن يقبل النادي الإنجليزي حسب قول موقع ذا أثلتيك الأميركي The Athletic بأقل من 58 مليون يورو، وقتها فقط سيكون الباب مفتوحًا لرحيل دياز الذي ينتهي عقده في عام 2027.

هل يلجأ برشلونة لكينغسلي كومان "كثير الإصابات"؟

في الأيام الأخيرة، تم تداول اسم الفرنسي كينغسلي كومان البالغ من العمر 28 عاما، والذي كان يعمل مع هانسي فليك في بايرن ميونيخ.

رغم أن هناك شكوكا حول تاريخ إصابته، كما ذكرت  The Athletic يوم الجمعة الماضي، إلا أنه يحظى باهتمام من عدة أندية مثل باريس سان جيرمان الراغب في استعادة لاعبه السابق، مع تواتر أخبار في ألمانيا حول إعارة محتلة له مع خيار شراء إلزامي.

 كينغسلي كومان مهاجم بايرن ميونيخ
كينغسلي كومان مهاجم بايرن ميونيخ - AFP

ويوجد لاعب آخر يمكنه التكيف مع المستوى الذي ينوي برشلونة تحقيقه هو رافا لياو، الدولي البرتغالي نجم ميلان في آخر 3 سنوات.

يبلغ من العمر 25 عامًا ويعيش موسمه السادس مع الروسونيري، لكنه لم يتمكن من الفوز بلقب الدوري الإيطالي سوى مرة واحدة.

ينتهي عقد لياو في عام 2028، وتبلغ قيمته السوقية أكثر من 80 مليون يورو، لذا قد يكون الخيار الأخير في قائمة المفاوضات المحتملة من جانب برشلونة مع بديل نيكو ويليامز.

وأمام برشلونة أقل من ثلاثة أسابيع من إغلاق السوق في الجمعة الموافق 30 أغسطس الجاري، وعلى النادي التحرك بسرعة واتخاذ قراره، وفي نفس الوقت أكدت مصادر قريبة من غرف صنع القرار أن النادي سينتظر رداً إيجابياً من نيكو ويليامز حتى آخر أيام السوق.

ومن الجدير بالذكر أن برشلونة وأتلتيك سيواجهان بعضهما البعض أيضًا يوم السبت 24 أغسطس على ملعب مونتجويك ضمن الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

وإذا غيّر اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا رأيه لأي سبب من الأسباب في اللحظة الأخيرة وأراد اللعب لبرشلونة جنبًا إلى جنب مع أصدقاء من الفريق الإسباني مثل لامين يامال وأليخاندرو بالدي وبيدري وفيرمين وفيران توريس وداني أولمو يمكن أن يجد نفسه خارج خطط البرسا.

تصنيفات

قصص قد تهمك